خالد أبو النجا وياسمين رئيس أفضل ممثلين بمهرجان المركز القومي للسينما

عام   محبة الرحمن منذ 2 سنوات و 10 شهور 238













خالد أبو النجا وياسمين رئيس أفضل ممثلين بمهرجان المركز القومي للسينما
 



















 









فاز كل من الممثل خالد أبو النجا والممثلة ياسمين رئيس بلقب أفضل ممثلين خلال فعاليات الدورة الـ17 من مهرجان المركز القومي للسينما، والذي انتهى بتتويج الأفضل هذا العام مساء أمس (الجمعة) بدار الأوبرا المصرية.



وقد قام وزير الثقافة جابر عصفور ورئيس المهرجان المخرج سمير سيف بتوزيع الجوائز على الفائزين، وذلك بحضور المهندس محمد أبو سعدة رئيس القطاع، وعدد من نجوم وصناع السينما المصرية.



وأعلن الجوائز الممثل الكبير يحيى الفخراني رئيس لجنة تحكيم الأفلام الروائية الطويلة الذي لفت الأنظار بفقدانه الكثير من الوزن، والناقد كمال رمزي رئيس لجنة تحكيم مسابقة الأفلام التسجيلية والقصيرة والتحريك.



ونالت الممثلة ياسمين رئيس الجائزة الأولى عن فيلم "فتاة المصنع" وقدرها 150 ألف جنيه، وكانت الجائزة الثانية لفيلم "ساعة ونص" وقدرها 100 ألف جنيه، في حين كانت الجائزة الثالثة من نصيب فيلم "عشم" وقدرها 75 ألف جنيه.



وتضمنت جوائز مسابقة الأفلام الروائية الطويلة: جائزة الإخراج التي حصل عليها المخرج محمد خان عن فيلم " فتاة المصنع". وجائزة التمثيل رجال: وكانت من نصيب خالد أبو النجا عن دوره في فيلم "فيلا 69 "، وجائزة التمثيل نساء: وحصلت عليها ياسمين رئيس عن دورها في فيلم "فتاة المصنع"، وجائزة الإخراج عمل أول: وذهبت للمخرجة آيتن أمين عن فيلم " فيلا 69". وجائزة أفضل ممثلة دور ثان: وكانت من نصيب نجلاء يونس عن فيلم "عشم"، وجائزة أفضل ممثل دور ثان: وحصل عليها ماجد الكدواني عن دوره في فيلم "ساعة ونص".



أما جائزة الصوت: وتبلغ قيمتها 10 آلاف جنيه، ذهبت لمهندس الصوت عبد الرحمن محمود عن فيلم "الخروج للنهار". وجائزة أفضل موسيقى تصويرية: وكانت من نصيب الموسيقار ياسر عبد الرحمن عن فيلم " ساعة ونص". وجائزة أفضل مونتاج: وذهبت للمونتيرة منى ربيع عن فيلم "بعد الموقعة". وجائزة هندسة المناظر: وكانت للمهندس علي حسام عن فيلم "ساعة ونص". وجائزة أفضل تصوير: من نصيب فيلم "بعد الموقعة". وجائزة خاصة قدرها 10 آلاف جنيه كانت من نصيب الممثل محمد مهران عن دوره في فيلم "أسرار عائلية".





إضافه رد جديد
مجموع التعليقات (0)