الهام شاهين وهند عاكف وميرنا وليد ورامي وحيد وإيمان أيوب: نحن ضد الإرهاب

عام   محبة الرحمن منذ 2 سنوات و 0 شهور 429













الهام شاهين وهند عاكف وميرنا وليد ورامي وحيد وإيمان أيوب: نحن ضد الإرهاب
 






















 




 









أقيم أمس الأحد، في فندق الماسة مؤتمر "مصر ضد الإرهاب" برعاية رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، وبحضور رئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب وعدد كبير من الكتاب والصحفيين والفنانين.



أكد الفنان الشاب رامي وحيد أن المشاركة في مؤتمر تحت رعاية الرئيس يمثل شرفا لأي فنان، وأن دور الفن مهم جدا لما له تأثير في تشكيل الوجدان والفكر للشعب المصري، ويجب الكشف عن مروجي المفاهيم المغلوطة واستغلال الدين في الأغراض السياسية وتجهيل الناس بغرض استغلالهم لتحقيق أهداف إرهابية.



الفنانة هند عاكف قالت إن رسالتها هى محاربة الإرهاب من خلال الأعمال الدرامية لمحاربة الفكر المتطرف والارهاب، وطالبت الدولة المصرية بدعم الفن المصري من خلال الانتاج سواء جهاز السينما أو وزارة الثقافة أو انشاء جهات متخصصة لدعم الأعمال الفنية لتقديم أعمال فنية ذات قيمة حقيقية لمحاربة ومواجهة الأفكار المتطرفة والارهابية.



وأشارت الفنانة إلهام شاهين خلال كلمتها بمؤتمر "مصر ضد الارهاب" إلى أنها تقوم الآن بإنتاج فيلم ضد الارهاب اسمه "هز وسط البلد" تدور أحداثه في يوم واحد حول شخصين يقومان بالتخطيط لتفجير وسط البلد ووضع عبوات ناسفة في كل مكان بوسط البلد كرمز للدولة ككل، والفيلم بطولة مشتركة حيث يضم أكثر من 35 فنانا، ويناقش مشاكل المجتمع المصري خلال الأحداث، ويشارك في الفيلم هياتم، لطفي لبيب، وزينة، وفتحي عبد الوهاب، وطالبت شاهين بأن تكون نوعية الأفلام للتوعية للبعد عن التهميش، وأن نغير من نفسنا للأفضل للتغيير للأفضل.



وقالت الفنانة ميرنا وليد إن ما نعاني منه من إرهاب الآن هو أبشع كابوس يمكن تخيله، مؤكدة أن مصر الافضل بين دول المنطقة العربية، فالارهاب يقضي على مستقبل الدول والتنمية وعلى كل شئ، والشعوب الأفضل حالا من حولنا هم من فروا هاربين من الارهاب ويعيشون لاجئين اليوم في دول اخري ولا يستطيعون العيش في بيوتهم التي تربوا وعاشوا فيها طوال حياتهم.



واكد الفنان مجدي صبحي أنه يجب التركيز على الدراما والسينما من خلال تقديم أعمال فنية تقدم فكرا واعيا وتوضح حقيقة الارهاب وان تكون ضد الارهاب وتواجهه لأن الفن يشكل الوعي والثقافة للشعوب.



وأما الفنانة إيمان أيوب فقالت إن الشعب والجيش والشرطة والقضاء والإعلام ايد واحدة بفضل الرئيس السيسي الذي أنقذ مصر من الشرك الذي كانت ستقع فيه أثناء حكم الاخوان المسلمين وإننا جميعنا ضد الارهاب، وإن الارهاب لا دين له والمسلم من سلم الناس من لسانه ويده.





إضافه رد جديد
مجموع التعليقات (0)