"شاشتى" تقود حملة ضد صفقة الوليد و مردوخ

فنانون وفنانات منذ 7 سنوات و 7 شهور 251

حذرت مجلة مصرية من قيام شركة "روتانا" بالدخول فى شراكة مع مجموعة "نيوز كروب" التى يملكها الأسترالى روبرت مردوخ، حوت الإعلام الأسترالى، من خلال صفقة تسمح لمردوخ بامتلاك من 10ـ 20% من أسهم روتانا فى شراكة تجمعهم.

وأكدت مجلة شاشتى المصرية الصادرة عن دار التحرير أن مالك المجموعة الإعلامية العالمية الأسترالى الأصل يدعم بشكل واضح وصريح الكيان الصهيونى ماديا وإعلاميا.

وتكمن الخطورة فى أن روتانا تملك حاليا 20% من حقوق بث المحطات التليفزيونية فى السعودية ومصر وتمتلك أكثر من 70% من الأغانى العربية وأكثر من 50% من الأفلام المصرية السينمائية و80% من أفلام ذات العرض الحصرى والأول.

واعتبرت المجلة فى بيان ذيل بتوقيع منى نشأت رئيس تحرير المجلة أنه من حق "الشركة السعودية" السعى للدخول فى تكتلات عالمية لتعزيز مكانتها لكن فى الوقت نفسه من حق المصريين كذلك أن يطمئنوا على التراث الفنى والسينمائى الذى سيصل للإسرائيليين على طبق من ذهب من خلال صفقة الشراكة مع "مردوخ".

وقالت المجلة إن "نيوز كروب" معروفة عالميا من خلال مجموعتها الإعلامية ومن أهم العاملين فى قطاع الإعلام عبر استوديو 20 thcintuy للأفلام وfox وsky وnational star geegraphic إضافة لعدد كبير من المطبوعات العالمية.

وأكدت منى نشأت أن المجلة تقود حملة إعلامية من خلال النقاد والمهتمين بالشأن السينمائى للتحرك لأخذ ضمانات لمنع عرض الأفلام المصرية فى إسرائيل فيما بعد

التعليقات (0)

كن أول من يعلق على هذا الموضوع.

بإمكانك الدخول بواسطة أسم المستخدم أو بريدك الألكتروني

- أو -