شارك برأيك: من يُجسد شخصية هيكل في "الجورنالجي"؟

فنانون وفنانات منذ 7 سنوات و 8 شهور 317
شارك برأيك: من يُجسد شخصية هيكل في

فيما يعكف الكاتب يسري الفخراني على الانتهاء من كتابة سيناريو للمسلسل الجديد "الجورنالجي"، الذي يتناول حياة الكاتب الكبير محمد حسنين هيكل، يتم حاليا التفكير في عدة أسماء للقيام بدور البطولة.

ويطرح مشاهير لقرائه ثلاثة أسماء من نجوم التمثيل بمصر، وهم: خالد صالح وهشام سليم وشريف منير، ليختاروا فيما بينهم الممثل الذي سيقوم بتجسيد شخصية الكاتب الكبير الملقب بـ"الأستاذ".

ويتيح الموقع استطلاعا للرأي على يسار صفحته الرئيسية، يمكن من خلاله اختيار النجم الذي سيتم الاستقرار عليه لتجسيد الدور.

ويخطط الفخراني للانتهاء من سيناريو المسلسل التليفزيوني منتصف عام 2011 بعد الاستماع إلى شهادة 30 شاهدا من المقربين للأستاذ هيكل، عبر مشواره الصحفى الذى يمتد إلى 60 عاما.

وكان يسري الفخراني
أنه اختار الأستاذ هيكل ليحكى من خلاله قصة الصحافة والسياسة فى نصف قرن، وأن المسلسل سيكشف أدوار عشرات الأسماء اللامعة التى مرت به ومر بها، مثل الرئيس عبد الناصر والرئيس السادات وعبد الحكيم عامر ومصطفى وعلى أمين وإحسان عبد القدوس وأنيس منصور وعبد الحليم حافظ ومحمد عبد الوهاب.
ويحمل المسلسل العنوان الشهير الذي يفضله هيكل لكيانه المهني وهو "الجورنالجي"، ويستعرض كواليس الصحافة فى أدق مراحل من تاريخ مصر، من ثورة يوليو حتى اغتيال الرئيس السادات بعد أحداث سبتمبر، التى تم فيها اعتقال محمد حسنين هيكل.

ولم يتم الاستقرار على الجهة التي ستتولى إنتاج هذا العمل الضخم، الذي سيضم عددا كبيرا من الوثائق والمادة الفيلمية النادرة، ومن المتوقع أن تصل تكاليف إنتاج المسلسل إلى 40 مليون جنيه.

محمد حسنين هيكل في لقاء تليفزيوني
 
 

التعليقات (0)

كن أول من يعلق على هذا الموضوع.

بإمكانك الدخول بواسطة أسم المستخدم أو بريدك الألكتروني

- أو -