أنغام وشيرين وعمرو دياب في قفص الأتهام

فنانون وفنانات منذ 6 سنوات و 6 شهور 630
أنغام وشيرين وعمرو دياب في قفص الأتهام

يبدو أن العام الجديد سيكون حافلاً بقضايا الفنانين ومشاكلهم. إذ يشهد هذا الشهر مثول عدد من المطربين أمام المحاكم لتسوية خلافاتهم. واللافت أن المنتج محسن جابر هو القاسم المشترك في كل تلك الدعاوى بعدما لجأ إلى المحكمة لمقاضاة هؤلاء المطربين لأسباب مختلفة. نبدأ بأنغام التي رفعت عليها شركة "عالم الفن" دعوى تطالبها بتسديد مبلغ مليون ونصف مليون جنيه، بعدما أخلّت المطربة بشروط العقد المبرم مع الشركة. علماً بأنّ العقد ينص على تقديمها ثلاثة ألبومات مع الشركة، لكنها قدمت ألبومين فقط وهما "سيدي وصالك" و"عمري".
http://www.anazahra.com/deployedfiles/Assets/Richmedia/Image/Chirine-secondary-5-1-2011.jpg
لذلك طالبت الشركة أنغام بتسديد قيمة البند الجزائي في العقد وتبلغ 500 ألف جنيه، بالإضافة إلى دفع تعويض يبلغ مليون جنيه عن الأضرار المادية التي تعرضت لها الشركة جراء عدم تقديم المطربة للألبوم الثالث. ومن المقرر أن تنظر "محكمة القاهرة الاقتصادية" في الدعوى يوم 13 من الشهر الجاري.

كذلك، وبعد الإطلاع على تقرير الخبراء، ستنظر محكمة القاهرة يوم 22 من الشهر الحالي في الدعوى المقامة من شركتي "ديجيتال ساوند" و"عالم الفن" التي يمتلكها محسن جابر ضد كل من عمرو دياب وشركة "روتانا" بتهمة استغلال خمس أغنيات من دون وجه حق.
http://www.anazahra.com/deployedfiles/Assets/Richmedia/Image/Omar-Diab-primary-5-1-2011.jpg
وكانت "عالم الفن" منحت "ديجيتال ساوند" الحق الحصري في استغلال خمس أغنيات لعمرو دياب، إلا أنّها فوجئت بإحياء "الهضبة" حفلة في قرطاج العام الماضي قدّم خلالها الأغنيات التي تمتلك الشركة حق استغلالها مالياً.
وجاء في الدعوى أن قنوات "روتانا" حصلت على أرباح ضخمة جراء بثّ هذه الحفلة. أما الأغاني موضع النزاع فهي: "نور عين"، و"قمرين" و"العالم الله"، و"تملي معاك" و"عاملة ايه دلوقتي".
 
http://www.anazahra.com/deployedfiles/Assets/Richmedia/Image/Angham-third-5-1-2011.jpg
وكانت "محكمة الجنح الاقتصادية" قد نظرت في الأول من كانون الثاني (يناير) في الدعوى المقامة من "عالم الفن" ضد شيرين عبد الوهاب. وقررت المحكمة الاقتصادية تأجيل النظر في هذه الدعوى التي تتهم المطربة بالتعدي على حقوق الشركة عبر أداء أغنية "بتونس بيك" في أحد البرامج من دون الحصول على إذن مسبق من "عالم الفنّ".
وكانت "عالم الفن" أكدت في دعواها أنّها تملك الأغنية بموجب عقود بيع وتنازل موثّقة في الشهر العقاري، وأنّ شيرين أدّت الأغنية في برنامج "تارتاتا"، وتقاضت عنها آلاف الدولارات. كما أنّ القناة التي عرضت البرنامج حققت عائداً مادياً كبيراً نظير هذا الأداء الذي يحظى بنسبة مشاهدة كبيرة من الجمهور، وتم خلاله بث العديد من الإعلانات التجارية. وهو ما تُعاقب عليه المادة 181 من القانون رقم 82 لسنة 2002 بشأن حماية حقوق الملكية الفكرية، أنغام وشيرين وعمرو دياب في قفص الاتهام أنغام وشيرين وعمرو دياب في قفص الاتهام ومعاقبة المخالف بالحبس والغرامة.

 

التعليقات (0)

كن أول من يعلق على هذا الموضوع.

بإمكانك الدخول بواسطة أسم المستخدم أو بريدك الألكتروني

- أو -