أعمار الفنانين الحقيقية... مَن يكشفها؟

فنانون وفنانات منذ 6 سنوات و 1 شهور 1718
أعمار الفنانين الحقيقية... مَن يكشفها؟

يحرص الفنانون دوماً أن يبدوا أصغر من أعمارهم الحقيقية، بل إنّهم يوحون دائماً بأنّهم ما زالوا صغاراً دون الثلاثين. مثلاً، هناك الكثير من الفنانات اللواتي حاولن اللعب على وتر أنّهن دخلن المجال الفني في سنّ صغيرة جداً لإخفاء بضع سنوات لا أكثر، في حين أنّ الجمهور أذكى من ذلك بكثير، ويمكنه كشف أعمار الفنانين الحقيقية من خلال إجراء حساب بسيط.

وعلى رغم تجاوز عدد كبير من الفنانين والفنانات لسنّ الأربعين أو الخمسين، إلا أنّهم ما زالوا يتمتّعون بالنجومية والشهرة وبإطلالة شابة وفتية كعمرو دياب الذي ما زال حتى اليوم يتربّع على القمة، ولم يستطع أي فنان مصري شاب أن يزيحه. كذلك، فإنّ نجوى كرم التي أصبحت على مشارف الخمسين، ما زالت تبدو أصغر سناً وتتمتع بجسد رشيق ومتناسق كبنات العشرين. كذلك الأمر بالنسبة إلى راغب علامة. مع ذلك، لا تزال مسألة السن تشكّل حرجاً كبيراً للكثير من النجوم، بل إنّ حروباً فنية وإعلامية تندلع أحياناً بسبب ذلك.
واللافت أنّه على رغم حرص الفنانين الشديد على إخفاء أعمارهم، إلا أنّه يتم أحياناً تسريب صورة عن بطاقة الهوية أو جواز السفر تكشف العمر الحقيقي للفنان. وهذا ما حصل منذ سنتين عندما كُشفت أعمار عدد كبير من الفنانين اللبانيين لدى مشاركتهم في الإنتخابات النيابية في لبنان، وقيامهم بالإقتراع. يومها، نشرت هيئة الإشراف على الانتخابات قوائم الناخبين، أو لوائح الشطب التي تضم قوائم الناخبين، ومراكز اقتراعهم.

هيفا وإليسا والسيارة!
شهدت العلاقة بين هيفا وهبي وإليسا عداوة وجفاء وحرب تصريحات لاذعة قبل أن تتم المصالحة "التاريخية" بينهما خلال حفل توزيع جوائز الـ "موركس دور" منذ سنتين. وفي عزّ العداوة، استغلت هيفا المناسبة لتلمّح إلى أنّها أصغر سناً من إليسا. وقتها، شبّهت نفسها بالسيارة الجديدة وإليسا بالسيارة القديمة! وجاء ذلك رداً على تصريحات سابقة لإليسا قالت فيها إنّها تنزعج عندما تتم مقارنتها بهيفا وهبي وأمل حجازي.
 
مع العلم أنّ هيفا تقارب إليسا سناً، بل تكبرها بسنة أو سنتين. إذ ورد في لوائح الشطب الإنتخابية أنّ هيفا ولدت عام 1969. وبحسب معلومات مؤكدة، فإنّ هيفا غيّرت سنة ولادتها وفق عملية قانونية بلغت كلفتها خمسة آلاف دولار. هكذا، حصلت على جواز سفر يشير إلى أنّها من مواليد عام 1973. في حين أنّ إليسا هي من مواليد العام 1971، وفق صورة جواز سفرها المنتشرة على الانترنت.

نوال وإليسا ومعركة الأربعة أشهر
لا يخفى على أحد أنّ حرباً تدور في الخفاء بين إليسا ونوال الزغبي. إذ تعتبر كل واحدة أنّها أطاحت بالأخرى. وفي محاولة من نوال الزغبي لإغاظة إليسا، صرّحت أنّها أصغر سناً من إليسا وأكبر منها فنياً. هذا التصريح أشعل الحرب بين جمهور الفنانتين. وقام جمهور إليسا بتكذيب نوال ونشر صورة عن بطاقتها الشخصية التي تظهر أنّ نوال من مواليد 29/6/1971 في حين أنّ إليسا من مواليد 27/10 /1971... هكذا، اتضح أنّ إليسا أصغر من نوال بأربعة أشهر!

غادة عبد الرازق وفضيحة مهرجان بيروت
لطالما صرّحت غادة عبد الرازق أنّها تزوجت في سنّ صغيرة، وأنّها لا تتجاوز الثلاثين من عمرها. لكنّ عمرها الحقيقي كُشف منذ سنتين عندما تم تكريم الممثلة المصرية في "مهرجان بيروت". إذ وزّع القائمون كتيباً عن الفنانين المكرمين ومن ضمنهم غادة عبد الرازق التي أُخذت بياناتها الشخصية من جواز سفرها الذي يظهر أنّها من مواليد العام 1965.
 
من جهة أخرى، تحفل المنتديات الفنية وصفحات الـ "فايسبوك" بصور عن جوازات سفر الفنانين وبطاقاتهم الشخصية التي تكشف أعمارهم الحقيقية وإن كان لا يُعرف من يقف وراء تسريب هذه الوثائق وانتشارها عبر الإنترنت. إذ نجد بطاقة مدرسية لعمرو دياب تظهر أنّها من مواليد العام 1961، وكذلك صورة جواز سفر كاظم الساهر (مواليد 1956)، ونانسي عجرم (1983) والممثلة نسرين طافش (1982) الجزائرية الأصل. كذلك نجد صورة جواز الفنان راشد الماجد حيث يرد اسمه الأصلي عبد الرحمن، وكذلك جواز سفر الفنانة المعتزلة زينب العسكري.
يذكر أنّ راغب علامة من مواليد 1962 وباسكال مشعلاني 1962، ونجوى كرم 1964، ووائل كفوري 1974.
في المحصلة، تبقى أعمار الفنانين الحقيقية مادة دسمة تجذب الجمهور وتجعله يعتبر انكشاف عمر الفنان نوعاً من الفضيحة أو التشهير به. وقد انطلقت مجموعة على "فايسبوك" بعنوان "أعمار الفنانين الحقيقية" التي تهتم بنشر الوثائق وصور جوازات سفر الفنانين التي تظهر أعمارهم الحقيقية.
 

التعليقات (1)

بإمكانك الدخول بواسطة أسم المستخدم أو بريدك الألكتروني

- أو -


  mona5  . منذ 6 سنوات و 1 شهور

واو جميل