فيفيان مراد: "ما بيعجبني العجب"... وأنا وراغب في الفالنتاين!

فنانون وفنانات منذ 6 سنوات و 1 شهور 376
فيفيان مراد:

أكّدت الفنانة اللبنانية أنّ السلام لا يعني فقط الاستقرار الأمني فقط، بل هو أيضاً السلام البيئي و"سلام النفوس والأفكار"، مشيرة إلى أنّها ستبذل قصارى جهدها في خدمة السلام في أعمالها. في سياق منفصل، أكدت فيفيان مراد أنّ أشخاصاً كثيرين يقدّمون لها الدعم في إشارة إلى أنّهم ليسوا من الوسط الفنّي.

• ستشاركين في العاشر من الشهر الجاري في الاحتفال بالذكرى 23 للجنة حقوق الانسان الدولية الذي سيقام في دبي إلى جانب نخبة من الفنانين العرب والأجانب. كيف تمّ اختيارك للمشاركة؟
بكل بساطة تلقّيت دعوة من قبل القيّمين على هذا الحدث المهم. وقامت إدارة أعمالي بالإتصال بهم وجرى التنسيق بيننا.

• هل أزعجك تأجيل الإحتفال أكثر من مرّة؟
لم يزعجني بتاتاً، لكن لا أعلم تحديداً طبيعة الأسباب التي أدت إلى إرجائه.

• علمنا أنّ اختيارك أتى بهدف تعيينك كسفيرة للنوايا الحسنة لحقوق الانسان من أجل السلام. كفنانة، ما هي الرسالة التي ستحملينها بهدف خدمة السلام العالمي؟
سأحرص على إعطاء أهمّية خاصة لكل عمل يهدف إلى السلام وسأبذل جهداً خاصاً للقيام بأعمال تخدم السلام وفق إمكاناتي. والسلام لا يعني فقط السلام الأمني بل هو أكثر من ذلك. إنّه يرتبط بمجالات مختلفة من حياة الإنسان كالسلام البيئي و"سلام النفوس والأفكار".

• غالباً ما يفضل الفنانون الجدد إتباع سياسة السينغل في بداية مشوارهم، إلا أنّك فضّلت الطريق الأصعب وهو إصدار ألبوم كامل. هل فكّرت في هذه الخطوة ملياً قبل الإقدام عليها؟
أنا أحترف الغناء منذ أكثر من ثمانية أعوام، وبداياتي كفنانة محترفة بدأت خلال استقراري في باريس وبعدها دبي. وبهذا، أنا فنانة جديدة فقط على الساحة اللبنانية، وبالتالي فضّلت أن تكون انطلاقتي الفنّية في وطني الأم الذي عدت إليه بعد غربة طويلة من بابها الواسع عبر إصدار ألبوم غنائي كامل. من جهة أخرى، لا أحبّذ فكرة إصدار أغنية منفردة كل شهرين أو ثلاثة ثم أعمد إلى ضمّها ضمن ألبوم واحد. هذا الأمر سيفقد الألبوم بريقه بسبب احتوائه على أغنيات سمعها الناس أكثر من مرّة. وبالتالي سينزلق سريعاً إلى دائرة الملل. كما أريد أن أشير في السياق نفسه إلى أنّ اختياري للأغنية التي سأضيء عليها، يكون انطلاقاً من آراء الناس والأصداء التي نالتها كل أغنية من الألبوم، فالبداية كانت مع أغنية "فوق الكلام" وحالياً "أيام"، وسأطرح بإذن الله "أجمل كلام الحب" في الفالنتاين.

• أفهم فيفيان مراد: من ذلك أنك ستّتبعين سياسة الألبوم؟
في المبدأ نعم.
http://www.anazahra.com/deployedfiles/Assets/Richmedia/Image2/Viv-5(300x225).jpg

• من يدعمك من الناحية الإنتاجية؟
أشخاص كثيرون يقدّمون لي الدعم، وأؤكد لك أنّهم ليسوا من من الوسط الفنّي، بل أناس آمنوا بي كفنّانة وبصوتي طوال فترة مسيرتي في الخارج حيث تمكّنت في فترة وجيزة ضمّ جمهور عريض إلى قافلتي.

• هل توّقعت النجاح لأغنية "أيام"؟
بلا شك وبكل تواضع سيما أنّني من النوع الذي يستمع إلى الأغنية مرّة واحدة لا أكثر، فإمّا أن تلفتني أو لا. "أيام" هي الأغنية الوحيدة من الألبوم التي أصرّيت كثيراً على ضمّها إلى الألبوم حين استمعت إليها. علماً أنّها كانت معدّة للمطربة الكبيرة وردة الجزائرية، أي كانت من بين الأغنيات التي اختارها الملّحن والشاعر محمد رفاعي ليسمعها إيّاها، لكنه حين سمعها بصوتي، أبدى إعجابه الكبير بطريقة أدائي للأغنية ووافق أن أغنّيها بصوتي.

• فيفيان هل أنت دقيقة في اختيار أغنياتك؟
أنا أكثر من دقيقة "أنا ما بيعجبني العجب" خصوصاً أنني أبحث في الدرجة الأولى عن مواضيع جديدة، فضلاً عن جملة موسيقة جديدة أي لحن مميز، ثم يأتي التوزيع أخيراً و"هونيك الغضب". أتمهل كثيراً في اختياراتي في ما يخصّ هذا الشقّ. إذ أتابع هذا الأمر فيفيان مراد: بكل تفاصيله. والدليل أنّني وضعت بعضاً من أفكاري على توزيع بعض أغنيات الألبوم، خصوصاً "فوق الكلام"، "مجرد إحساس"، و"قلبي شايفك". ولا شك في أنّ الموّزع طارق توّكل أخذها في الإعتبار، علماً أنني لست ملّمة بهذه التقنية.

• كليب أغنية "أيام" نال أيضاً حصّة الأسد من النجاح، سيما أنّه يطرح موضوعاً إنسانياً حسّاساً ألا وهو العقم. لماذا قررت إلقاء الضوء على هذا الموضوع بالذات؟
المخرج سام كيال هو الذي طرح عليّ فكرة انسانية لم يجرؤ أحد بعد على تداولها، وهي فكرة جميلة ومميزة تتمحور حول المعاناة التي تعيشها امرأة عاقر. أنا أعتمد خطّاً خاصاً بي في ما يخص الكليب الذي سأصوّره ألا وهو البعد عن الإبتذال في الأفكار والمشاهد. الفكرة لفتتني كثيراً، سيما أنّها تتمحور حول موضوع إجتماعي يمسّ كثيرين ويعنينا جميعاً. أنا راضية جداً عن الكليب ونجاحي مع المخرج سام كيال لا يلغي نجاحي مع أي مخرج آخر تعاونت معه أو سأتعاون معه في المرحلة المقبلة.

• هل اخترت الأغنية التي ستصوّرينها في الفترة المقبلة؟
لست أكيدة إن كان اختياري سيقع على "أجمل كلام الحب" التي سأطرحها على الإذاعات في الفالنتاين.

• ما سرّ انسجامك مع "السوبر ستار" راغب علامة سيما أنّ حفلات كثيرة جمعتكما سوياً؟
أنا وراغب ننسجم كثيراً في ما يخص الستايل الغنائي، وحفلة عيد الأضحى فضلاً عن الحفلة الأخيرة التي قدّمناها سوياً في طرابلس لدعم البيئة. القيّمون على هذه الحفلات يدركون ستايلي الغنائي، وقد أحبّوا كثيراً أعمالي وفرحوا جداً بوجودي في لبنان، فكان أن جمعوني براغب في أكثر من حفلة. وهذا هو السبب الوحيد لا أكثر ولا أقلّ، علماً أنّه شرف كبير لي أن أغنّي إلى جانب فنان بمستوى السوبر ستار.

• سيحيي راغب علامة حفلة رأس السنة إلى جانب النجمة هيفا وهبي. مع من ستحيين ليلة رأس السنة؟
سنكون بإذن الله مع الفنان ملحم زين، على أن نحيي أنا وراغب إن شاء الله حفلة الفالنتاين سوياً.
 
http://www.anazahra.com/deployedfiles/Assets/Richmedia/Image2/Viva-1(300x225).jpg
• علمنا أنك تحضّرين لعمل مشترك بينك وبين ملحن تركي. ما مدى صحة هذا الخبر؟
هذا صحيح، هو لحن قديم ورائع اشتريته من ملحن تركي.

• هل وقع اختيارك على الشاعر الذي سيكتب لك الأغنية المناسبة لهذا اللحن؟
ليس بعد لكنني أرغب في أن يكون الكلام باللهجة العراقية.

• إلى أي حدّ انت مقتنعة أنّ الأغنية سيكتب لها النجاح حين تكون بلهجة عراقية وبلحن تركي؟
الكلام العراقي كلّه أحاسيس ومتميز. من هنا أحببت أن تكون الأغنية العراقية التي سأصدرها تحمل هذا اللحن التركي الذي يتناسب مع مضمون الأغنية العراقية، سيما أنّ اللحن يحمل أيضاً في طيّاته الكثير من المشاعر والأحاسيس.

• بمن تأثرت من زمن العمالقة؟
السيدة فيروز، أم كلثوم، واسمهان هنّ خطّ أحمر بالنسبة إليّ.

• هل ستشاهدين حفلة السيدة فيروز التي ستحييها في منطقة جونيه في الشهر الجاري؟
بكل تأكيد بإذن الله.

 
 

التعليقات (0)

كن أول من يعلق على هذا الموضوع.

بإمكانك الدخول بواسطة أسم المستخدم أو بريدك الألكتروني

- أو -