في العام 2011: ايمي واينهاوس تهزّ العالم .. ليدي غاغا تتصدر

فنانون وفنانات منذ 5 سنوات و 0 شهور 810
في العام 2011: ايمي واينهاوس تهزّ العالم .. ليدي غاغا تتصدر

 خلال العام 2011، احداث ومشاهد كثيرة عصفت بالساحة الفنية الغربيّة، لا سيما فيما يخص بعض الشخصيات المشهورة، وكان ابرزها قضية ملك البوب الراحل مايكل جاكسون الذي توفي في 25 حزيران العام 2009، الا ان قضية موته بقية متداولة في المحاكم، والتحقيقات أخذت مجراها بشكل متواصل، لا سيما ان الشبهات توقفت عند الاشتباه بضلوع طبيبه الشخصي بالقضية، ففي مطلع العام توصلت الاجهزة المختصة إلى أدلة جديدة تؤكد ان طبيبه خبّأ مواد طبية قبل وصول الإسعاف، الا ان محامي جاكسون لمح إلى امكانية انتحاره. وبعد اشهر من الكر والفر، تبين ان الطبيب أمضى ساعة ونصف على الهاتف فيما كان جاكسون يحتضر، أحيل المحامي إلى القضاء، ثم اعترف لاحقاً الطبيب انه طلب كمية كبيرة من عقار بروبوفول المخدر واعطاها لجاكسون ليخفف عنه الألم، فأدين الطبيب.

 

 
وبالحديث عن المحاكم والقضايا، نتطرق إلى قضية ليندساي لوهان، التي اتهمت بسرقة بعض المجوهرات في حين صرحت بان القلادة "اعارة"، لم تفلح لوهان بالفرار من حكم القاضي الذي حكمها بالسجن 6 أشهر. لوهان التي كانت تتابع برنامج تأهيلي للتخلص من ادمانها على المخدرات، تعرضت بالضرب على احدى موظفات المركز واتهمت بالعنف، ثم تخلفت فيما بعد عن الالتزام بالمدة المتوجب عليها التواجد في المشرحة، وهربت اكثر من مرّة حتى حكم عليها القاضي في الختام بـ6 أشهر. آل لوهان لم يتوقفوا عند مشكلة ليندساي مع المحاكم، اذ اعتقل والدها بتهمة العنف الاسري. والجدير بالذكر ان لوهان تعاقدت مع مجلة "بلاي بوي" لتصوير صور لها عارية بغرض عرضهم في العدد الاخير لهذا العام.

 


نعومي كامبل قاضت صحيفة دايلي ميرور بسبب نشر صور لها. السجن لنزريل ارييل بعد نشر أفلام إباحية له على الإنترنيت. باميلا اندرسون قاضت حبيبها من اجل شقة. ريهانا تتهم بالسرقة، وليدي غاغا بسرقة مادونا. دعوى قضائية ضد باريس هيلتون تطالبها بإعادة مجوهرات بقيمة 60 الف دولار. أيمينيم يقاضي شركة أودي للسيارات.
بعيداً عن المحاكم والقضايا، شهد العالم هذا العام أحد أهم الأعراس على مرّ العصور، العرس الملكي الذي شاهده ملايين من الناس من مختلف انحاء العالم، العريس هو الأمير ويليام والعروس هي كايت ميدليتون، وكلف شهر العسل الخاص بالأمير والأميرة 45 الف استرليني لليلة. وفي الاطار عينه، كللت نجمة المجتمع كيم كارداشيان علاقتها بلاعب كرة السلة كريس همفريس بالنجاح، فعقدا قرانهما الذي لم يتسمر الا 72 يوماً. كارداشيان التي اعتبرت المجلات والصحف ان زواجها كان تجاري بحت، قدمت خلال هذا العام أغنية، وأطلقت "ميلك شايك" باسمها في دبي، في حين ان حبيبها السابق مغني الراب راب كان قد رفع لها عبر احد مواقع الفيديو مقطع لهما في الفراش يمارسان الجنس.


لا يمكننا ذكر احداث هذا العام، دون تناول المغنية "الحدث" المثير للجدل ليدي غاغا، التي استطاعت ان تجني اكثر من 10 ملايين دولار هذا العام، غاغا التي دخلت إلى حفل غرامي مرفوعة داخل بيضة على السجادة الحمراء، دخلت إلى برنامج تلفزيوني آخر بصحبة خاروف. لعل ذكاء وابداع غاغا كانا الداعم الأكبر لانتشارها وشهرتها يوماً بعد يوم، هي التي تعرت على التويتر من اجل اصدار البومها، هي التي زرعت قرون في وجهها وبدت كالمسخ،  ثم نسيت ارتداء سروال في موعدها مع حبيبها، وهددت بمقاضاة منتجي بوظة حليب الصدر بسبب استعمال اسمها، وازاحت اوبرا عن لائحة أكثر المشاهير نفوذاً.

 

 


في هذا العام، رزقت السيدة الفرنسية الأولى كارلا بروني بطفلتها، في حين ان الفرنسيون اختاروها لتكون السيدة الأولى التي يريدون صفعها، في حين انها تعرضت لسرقة. ورزق ايضاً كل من أماندا هولدن، ميرندا كير، فيكتوريا بيكهام، بينيلوبي كروز بطفل، في حين ان كريستينا ابلغيت وجنيفر كونيللي وبراين آدامز رزقوا بطفلة. وسجل بعض المشاهير عدة مواقف مميزة منها، مقاطعة توم كروز لاحتفال الاوسكار بسبب زوجته، ورفض بريتني سبيرز عرض حبيبها بالزواج منها في رحلة رومانسية، وايقاف كندا لأغنية "Money For Nothing" بعد 27 سنة بسبب اهانتها للمثليين، واعلن الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي حبه للمغنية ميراي ماثيو. في حين ان جون كوزك أبدى اعجابه بالمتظاهرين المصريين ووصفهم بالشعب الشجاع، وصرح الكات باولو كويلهو ان المصريون تجرؤوا على الحلم، وتعاطف كريس دو بورغ مع الشعب المصري وثورته.


يومياً، يدخل الآلاف إلى القفص الذهبي، وآلاف آخرى تخرج منه، ومن بين الخارجين كان تايلور سويفت وجيك جيللنهيل، شاكيرا وحبيبها الارجنتيني، جايمس بلونت والعارضة سابين فيدال، ريان فيليب واماندا سيرفيلد، برادلي كوبر ورينيه زيلويغر،  سكارليت جوهانسون وشون بن، شيلسي ديفيد والأمير هاري. ودخلت شانيا توين إلى القفص الذهبي هذا العام، وتبعها بول مكارتني وليلي الين التي تزوجت وهي حامل.
الصدمة التي هزّت العالم هذا العام، هو انتحارالمغنية ايمي واينهاوس بعد تناولها جرعة زائدة من المخدرات. ايمي التي ارتبطت سراً للتخلص من الفوضى التي تميزت بها حياتها، حققت ارقام خيالية مقابل البومها الأخير الذي طرحته قبل موتها، وفي التحاليل تبين ان ايمي انتحرت بتناولها المخدرات والكحول وحبوب "الإكس تيسي". وانضم إلى قافلة الوفيات في هذا العام إلى جانب ايمي، غيري رافرتي، سوسانه يورك، نجمة الاغراء كورا، شارلي لوفن، ماريا شنايدر، غراي كوور، بيتر الكسندر، فرنسوا نوريسي، اسطورة الديفا الحافية سيزاريا إيفورا، جاين راسيل، اليزبت تايلور.

 


وبالكلام عن العلاقات الغرامية، سطع نجم سيلينا غوميز وصديقها جاستن بيبر، لا سيما عبر الصور المثيرة التي التقطت لهما، ففي احدى الصور قبلها، وفي اخرى وضع يده على مؤخرتها في حين انهما كانا بوضعية حميمية على متن احدى اليخوت في عرض البحر. وجاءت هذه التصرفات عقب نزع غوميز خاتم العفة الذي تتعهد فيه عدم ممارسة الجنس، وتعرضت غوميز لتهديدات بالقتل بعد نشرها صور لها تقبل بهم بيبر.
لم يبخل المعنيون بتكريم المشاهير، فقد نال كل من آدام ساندلر وبراين آدام وشانيا تويني نجمة على ممشى المشاهير في هوليوود، في حين فازت سلسلة افلام هاري بوتر بجائزة "Bafta" للمساهمة المميزة، وفيلم خطاب الملك "The King’s Speech" على جوائز الاكاديمية البريطانية للفنون. واختير توم كروز كافضل صاحب قبلة، وناتالي بورتمان على جائزة تعادل قيمة الاوسكار ولقب اجمل فستان، وكرمت الراحلة واينهاوس بتمثال يظهرها عارية الصدر.

 

 

 

 

وفي الختام، جولة سريعة على المتفرقات، ونبدؤها بزيارة شاكيرا للبنان واحياء حفل حيّ في وسط البلد. محاولة سكارلت جوهانسون اغراء جاستن تمبرلايك للانتقام من زوجها، واختيار سكارلت جوهانسون المصمم اللبناني ايلي صعب في اول ظهور لها بعد الطلاق، وكاين ويست يشن حرباً على بريتني سبيرز بسبب تفوقها عليه، واصابت جورج كلوني بالملاريا في السودان واعلانه عن عدم رغبته بالزواج للمرة الثانية. ميل غيبسون يضرب زوجته ويواجه أحكام بالسجن 4 سنوات. اعتراف بيونسيه بعذريتها إلى حين التقائها زوجها جاي زي، منع 11 دولة كليب ريهانا الاخير بسبب محتواه، غناء جون بون جوفي للثورة المصرية، كيم كاردشيان تشتري أساور إليزبيث تايلر بـ 65 الف دولار، ميغا فوكس على رأس قائمة النجمات الاكثر اثارة لمجلة  بلاي بوي، انجلينا جولي تخرج اول فيلم لها بعنوان "Land of Blood and Honey" وتثير موجة من الجدل في البوسنة والبلقان بسبب صحة الرواية المصورة.

اضغط هنا للاطلاع على ملخص الفنانين العرب لعام 2011

 

 

التعليقات (0)

كن أول من يعلق على هذا الموضوع.

بإمكانك الدخول بواسطة أسم المستخدم أو بريدك الألكتروني

- أو -