خلاف بين بهاء الدين محمد وعمرو دياب!!

فنانون وفنانات منذ 5 سنوات و 3 شهور 792
خلاف بين بهاء الدين محمد وعمرو دياب!!

لم يمرّ خلاف الفنان عمرو دياب مع الشاعر بهاء الدين محمد مرور الكرام على المستويين الفني والجماهيري. فالجمهور الذي أحب أغاني "الهضبة" يعلم أنّ كلمات العديد منها هي لبهاء الدين محمد الذي ارتبط في ذهن جمهوره بالصدق والإحساس...
 
 

دبّ مؤخراً خلاف بين "الهضبة" وبهاء بسبب أغنيتين كان الأخير قد أسمعهما لـ"الهضبة" منذ فترة، الذي لم يحسم أمره وقتها فيما لو سيأخذهما ويقوم بهاء بالتنازل عنهما.
 
 
وبعدها، صدر ألبوم الهضبة "بناديك تعالى" بدونهما، ليتفاجأ بعدها بهاء بتقديم عمرو دياب الأغنيتين في حفلتيه الأخيرتين.
 
ولم يقف الأمر عند ذلك، بل تمّ بثّهما من الحفلات عبر أثير إذاعة عمرو دياب الخاصة، ما يؤكّد حق بهاء في الأغنيتين في نيل أجره عليهما من "الهضبة"من جهة، وحقوقه المادية مقابل بثّ الأغنيتين على الإذاعة، من جهة أخرى.
 
وهو ما يعدّ حقه في الأداء العلني والذي يتمّ الحصول عليه من جمعية المؤلفين والملحنين في مصر أو من الجمعية الأم في فرنسا.
 

 تردّد مؤخراً نية بهاء الدين محمد مقاضاة عمرو دياب، فكانت الأقاويل بمثابة الصدمة لجمهور الاثنين. فالجمهور الذي شهد على نجاحاتهما سوياً وعلى صداقتهما التي استمرت سنوات طويلة تعجّب من وصول الأمر إلى هذا المستوى. تحدّثنا إلى الشاعر بهاء الدين محمد الذي علّق قائلاً:
 
 
"إنّ ما نشر صحيح. بالفعل، هناك خلاف بيني وبين دياب بسبب أغنيتين:
 
"لسه خيالي" و"كله عادي" بسبب قيام "الهضبة" بغنائهما في الحفلات وبثهما على إذاعته الخاصة".
 
وأكّد بهاء أنّ دياب لم يحصل على الأغنيتين بشكل رسمي، كما أنه لم يحصل بدوره على حقوقه بعد. وعن مقاضاته لعمرو دياب قال بهاء أنّ محاميه يستعدّ لاتخاذ الإجراءات القانونية، منتظراً موقف "الهضبة" الذي لم يتحدّث إليه إلى الآن، وأنه ترك الحكم للجمهور.
 
 

فلو طلب جمهوره أن يتنازل عن حقه فعلى الجمهور أن يتنازل هو الآخر برأيه عن حقوقه في أشياء كثيرة. وعن صداقته بعمرو دياب ومساحة الودّ بينهما والتي يمكن من أجلها التنازل، قال بهاء:
 
 
"لا يوجد ودّ في هذه الأمور فلو كان هناك "عشم" كان دياب حدثني وطلب مني تقديم الأغنيتين لكنه لم يفعل". وعن بعض الأقاويل التي تردّدت حول تعمّد أداء "الهضبة" لأغنيات بهاء كنوع من العناد بعد نجاح الأخير مع تامر حسني قال بهاء: "اطلعت بالفعل على هذا الكلام من خلال "الفيس بوك" ولكنه أمر غير صحيح، وأعتقد أنّ دياب لا يقصد هذا تماماً". وانتهي حديث بهاء إلى هذا الحدّ، معلناً غضبه من الموقف ككل، ومؤكّداً تمسكه بحقوقه المادية والمعنوية.
 
 
 
 
وتقول كلمات أغنية "لسه خيالي":
 
"لسه خيالي .. لسه خيالي شايفك رايحه وجاية كأنك لسه معاية لسه شايف حتى صورتك جمب صورتي في المراية". أما أغنية "كله عادي فتقول كلماتها: "كله عادي يبقى جرحك جرح فوق الكل عادي ولما يقابلك يبتسم لك عادي الله على الدنيا دي".

التعليقات (0)

كن أول من يعلق على هذا الموضوع.

بإمكانك الدخول بواسطة أسم المستخدم أو بريدك الألكتروني

- أو -