مشاهير هوليوود الأعلى دخلا في 2013

مشاهير هوليود منذ 3 سنوات و 7 شهور 890
مشاهير هوليوود الأعلى دخلا في 2013

يبدو أن سينما هوليوود وجدت منافساً لها، وهو الأدب، حيث بات بعض الكتاب أثرياء من رواياتهم التي لا تحتاج إلا إلى موهبة، على عكس الفن الذي يحتاج إلى الإنتاج الضخم، وعلى أية حال، دعونا نتعرف على قائمة أثرياء 2013.

- المغنية "مادونا" ـ 125 مليون دولار (467 مليون ريال سعودي)
تأتي المغنية المشهورة "مادونا" على قائمة أعلى المشاهير دخلاً، حيث اشتهرت جولتها الغنائية وكان يأتيها المعجبين من كل مكان لشراء تذكرة بـ100 دولار، ولا عجب أن جولتها تصدرت القمة بـ 305 مليون دولار.
 


- "ستيفن سبيلبيرغ" 120 مليون دولار (450 مليون ريال سعودي)
قفز المخرج والمنتج المعروف "سبيلبيرغ" من أسفل قائمة العام الماضي ليصبح ثاني أكبر المشاهير ربحاً هذا العام، انتقلت شركة الأفلام المشهورة DreamWorks لإنتاج المسلسلات التلفزيونية، ولديها 4 عروض على الشاشة الصغيرة مثل Terra Nova فضلاً عن إخراجه لأفلام كبيرة مثل War Horse و The Adventures of Tintin ، وLincoln الذي حصد 275 مليون دولار عائدات من ميزانية بلغت 65 مليون دولار.
 


- "سيمون كويل" ـ 95 مليون دولار (356 مليون ريال سعودي)
احتل المركز العاشر العام الماضي ولكن أصبح دخله السنوي هذا العام 25 مليون جنيه إسترليني، "كويل" منتج تلفزيوني ومدير تنفيذي بريطاني ورأسمالي وكان أحد الحكام في برامج تلفزيونية أميركية وبريطانية مثل Britain’s Got Talent، Pop Idol، The X Factor، والبرنامج المشهور American Idol.
 


- الكاتبة "إيريكا ليونارد جايمس" ـ 95 مليون دولار (356 مليون ريال سعودي)
من لم يسمع عن سلسلة كتب 50 Shades of Gray "؟ القصة الرومانسية الأكثر مبيعات هذا العام، تم نشر الكتاب في البداية على الإنترنت وبعدها تم طبعه ونشره في الأسواق، وحقق مبيعات تقدر بـ95 مليون دولار وتعمل شركة Universal Studios على إنتاج فيلم جديد مبني على أحداث هذه الرواية.
 


- "هوارد ستيرن" ـ 95 مليون دولار (356 مليون ريال سعودي)
أنشأ "هوارد" شبكته الإذاعية الخاصة Sirius ويحافظ عليها بشدة الآن، إضافة لأنه يجني حوالي 15 مليون دولار سنوياً كواحد من حكام البرنامج التلفزيوني المشهور America’s Got Talent.
 


- الكاتب"جيمس باترسون" ـ 91 مليون دولار (341 مليون ريال سعودي)
من المركز الثامن العام الماضي إلى السادس هذا العام، يزداد دخل "باترسون" كل عام لإصداره المزيد والمزيد من الكتب والروايات، فخلال عامين أصدر 14 كتاباً في مجال الخيال العلمي والتشويق، ولديه مجموعة كاملة من الكتاب يساعدونه في إكمال إنتاجه للقصص.
 


- "جلين بيك" ـ 90 مليون دولار (337 مليون ريال سعودي)
قام بقفزات هائلة هذا العام على الإنترنت ما جعله ينضم لقائمة هذا العام، بعد أن قرر مغادرة Fox منذ عامين تمكن من إيجاد طريقة جديدة لعرض فيديوهاته الخاصة على الإنترنت عن طريقة موقعه The Blaze حيث يدفع العضو 100 دولار سنوياً، ما جعله يجني 90 مليون دولار هذا العام.

 

- "مايكل باي" ـ 82 مليون دولار (307 مليون ريال)
كان "مايكل" في المركز الثاني في قائمة الأعلى دخلاً، والفضل يرجع لإصدار نسخة 3-D من فيلمه الضخم Transformers: Dark of the Moon الذي حصد في دور العرض 1.1 مليار دولار بالإضافة إلى شركته لتصنيع ألعاب Transformers، قام هذا العام أيضاً بإنتاج فيلم الجريمة والكوميديا للنجوم "الروك" و"مارك ويلبيرج" Pain & Gain الذي جني أرباح بالملايين.
 


- " جيري بروكهايمر" ـ 80 مليون دولار
كان "جيري" الرابع في هذه القائمة العام الماضي، يعود الفضل إلى فيلمه الرائع Pirates of the Caribbean: On Stranger Tides الذي حقق أرباحاً مليار دولار في شباك التذاكر العالمي، ولكن هذا العام اكتفت القنوات الخاصة ومبيعات الإسطوانات بتحقيق 3.7 مليون دولار له، لينزل للمركز التاسع.
 


- "ليدي غاغا" ـ 80 مليون دولار (300 مليون ريال)
لم تكن في قائمة أعلى 20 شخصاً العام الماضي، كان من الممكن أن تجني المزيد هذا العام لولا إصابتها القوية في فخذها أثناء جولتها الغنائية ما جعلها تتوقف، فقد حققت 160 مليون دولار بدءاً من شهر يناير هذا العام وكانت ستصل إلى 200 مليون دولار لولا أصابتها المفاجأة.
 
 

التعليقات (0)

كن أول من يعلق على هذا الموضوع.

بإمكانك الدخول بواسطة أسم المستخدم أو بريدك الألكتروني

- أو -