برامج رمضان بمذاق جديد.. مقالب وكوميديا ونصائح ومسابقات.. ورامز يخدع ضيوفه فى "قرش للبحر"

برامج . محبة الرحمن منذ 4 سنوات و 3 شهور 526 0
برامج رمضان بمذاق جديد.. مقالب وكوميديا ونصائح ومسابقات.. ورامز يخدع ضيوفه فى
برامج رمضان هى علامة مميزة للشهر الكريم، ومثلما تتنافس القنوات الفضائية على عرض أكبر عدد من المسلسلات، فهناك سباق أيضا على عرض الأفضل من البرامج، سواء لأسماء إعلامية بعينها أصبحت برامجها مرتبطة بالشهر الكريم، أو بالبحث عن أفكار جديدة ومختلفة فى برامج المقالب، والبرامج التى تقوم على الأسئلة فى محاولة لإحراج الضيوف، والحصول على إجابات غير متوقعة.

ومن المقرر أن تقدم المذيعة ريهام سعيد فى شهر رمضان هذا العام برنامج جديد بعنوان "قلبك أبيض" وهو برنامج تتناسب فكرته مع عادات الشهر الكريم حيث تساعد ريهام فى أعمال الخير وتقدم مساعدات للمحتاجين، كما تعود المذيعة سمر يسرى للشاشة مجددا ببرنامج جديد على قناة النهار بعنوان "ليلة" وهو برنامج حوارى تستضيف فيه سمر النجوم والمشاهير للكشف عن أخبارهم الفنية والشخصية أيضا، وكانت سمر حققت نجاحا كبير ببرنامجها "سمر والرجال" الذى عرض على قناة "القاهرة والناس" منذ عامين.

ويبدو أن الفنان رامز جلال اعتاد على تقديم برامج المقالب فى رمضان من كل عام، ليثير الجدل تارة تلو الأخرى، بأسلوبه الذى يعتمد على إيقاع الرعب فى ضيوف برنامجه، ويقدم هذا العام برنامجه "رامز قرش البحر"، حيث يقنع "الضحية" بأنه سوف يحل ضيفا على برنامج رياضى عن كأس العالم يذاع عبر قنوات عربية وأيضا على أحدى القنوات البرازيلية، ويقدم البرنامج مذيعتان واحدة من البرازيل والأخرى لبنانية.

ويتم المقلب على عدة مراحل ففى البداية يتم استضافة الضيف على يخت مع مذيعة واحدة إلى أن يستقل "زودياك" فى أعماق البحر على بعد 40 كيلو من مكان الشاطئ، وعقب انتهاء الحوار وأثناء عودتهم يحدث عطل لـ"زودياك" ليقوم المسئول عنه بالنزول للمياه والعودة للشاطئ والعودة عن طريق "العوم" لكى يحضر مساعدات وفجأة يحدث ثقب بـ"زودياك" ليكون الضيف والمذيعة فى سطح المياه وكل منهما يرتدى "فيست" وهو الذى يساعد فى البقاء على سطح المياه، وفجأة وعن طريق 9 غواصين يتم سحب المذيعة داخل المياه لترك الضيف بمفرده ويتم تركيب لها أكسجين لكى تكون قادرة على التواجد فى عمق البحر، وبعد ذلك يبدأ الغواصون فى إيهام الضيف بأن سمكة "القرش" التهمت المذيعة حيث يظهر له دماء، ورجل وأشياء أخرى لإقناعه بأن القرش التهامها، إلى أن يأتى الفنان رامز جلال وهو داخل سمكة قرش يحاول أن يخيفه ويظهر له فى النهاية.

ومن أبرز ضيوف البرنامج الذى يحرص رامز على استضافتهم مهما أحمد، وعبد الله مشرف، ونشوى مصطفى الذى يعتبرهم رامز تيمة الحظ ونجاح للبرنامج، إضافة إلى وجود النجم أحمد السقا، والنجمة اللبنانية نوال الزغبى، ومايا دياب، وجورج قرداحى، وماجد المصرى، وفيفى عبده، ودينا، وشريف مدكور، ومحمد محيى، وداود حسين، ونيكول سابا، وتامر أمين، وآثار الحكيم، وجنات.

وبعد أن انتشرت أخبار حول تفاصيل البرنامج ورفض النجوم الظهور لجأ رامز إلى حيلة جديدة حيث يتفق مع فنان على الإيقاع بفنان آخر، وهناك حلقات عديدة تم تصويرها بتلك الطريقة ضمت مجدى عبد الغنى الذى أجرى المقلب فى أيمن يونس، وأيمن بهجت قمر الذى قام بالمقلب مع حلمى بكر، وسعد الصغير الذى أحدث المقلب فى عبد الباسط حمودة.

أما قناة "الحياة" فلديها أكثر من برنامج الأول بعنوان "لا تحلم" للإعلامى نيشان وسيتم عرضه بالتزامن مع قناة "Mtv" اللبنانية، وسيكون البرنامج على غرار برامجه السابقة مثل "أنا والعسل"، وسيتم بثه مباشر من بيروت، وتم الاتفاق بشكل مبدئى مع مجموعة من النجوم ليكونوا ضيوف البرنامج مثل اللبنانية هيفاء وهبى وراغب علامة وحسين الجسمى وغادة عبد الرازق، وهند صبرى وعدد آخر من النجوم السوبر ستار فى مصر والوطن العربى.

بينما يقدم الإعلامى الدكتور عمرو الليثى فى شهر رمضان المقبل برنامج جديد بعنوان "حقق حلمك" حيث بدأت قنوات الحياة فى عرض البرومو الخاص بالبرنامج والذى يظهر فيه الليثى، ويطلب من الجمهور أن يتمنوا أى أمنية وسيقوم مع فريق عمل البرنامج بتحقيقها.

فكرة البرنامج تدور حول قيام الليثى بتحقيق أمنيات المواطنين "الغلابة" فى شهر رمضان حيث يستقبل فريق العمل مكالمات ورسائل المواطنين عبر صفحة القناة، والبرنامج لمعرفة ما يتمنوه وعلى الفور ينتقل عمرو الليثى بكاميرا البرنامج ومعه فريق العمل ليلبى الأمنيات والتى تتنوع بين تقديم مبالغ مالية للمحتاجين وأيضا هناك من يطلب "شبكة" لتيسير الزواج وجهاز عرائس وثلاجات وغسالات وبوتاجازات وجميع أنواع الأجهزة الكهربائية، كما يقدم البرنامج خلال الشهر الكريم عدد من العمرات لبيت الله الحرام، ومن مفاجآت البرنامج أيضا تقديم شقق لمن يعانى من أزمة عدم وجود مسكن، بجانب توزيع الشنط الرمضانية.

برنامج "سعد وسعد" يقدمه النجمان أحمد سعد، وسعد الصغير، وهو برنامج غنائى طربى وشعبى ويعتمد على المنافسة بين نجوم الغناء فى الطربى والشعبى، وكل حلقة يتم استضافة ضيفين وكل فنان يستضيف ما يمثله وفى النهاية تكون هناك أغنية جماعية للنجوم الأربعة، لتكون رسالة البرنامج أن كل فنان يقدم لونه الغنائى المفضل، ومن أبرز ضيوف البرنامج، الفنان إيهاب توفيق، وجنات، ومدحت صالح، وائل جسار وعبد الباسط حمودة، وحجازى متقال، وطارق الشيخ، ومحمود الليثى ومحمود الحسينى.

وبدأت قناة الحياة الفضائية فى عرض إعلان برنامج المقالب الجديد "فؤش فى المعسكر" الذى يخوض من خلاله نجم الغناء محمد فؤاد أولى تجاربه فى عالم تقديم البرامج، وفكرة البرنامج تدور حول خداع الضيوف بأنهم سيصورون حلقة فى الجزء الثانى من برنامج «اليخت»، الذى يتم تصويره وسط البحر بمدينة شرم الشيخ، والذى يعرض على قناة الحياة.

وهو البرنامج الذى قدمت موسمه الأول المذيعة سالى شاهين منذ عدة سنوات، ويقوم فريق الإعداد بإخبار الضيف أن اليخت الذى يحمله هو والنجم محمد فؤاد وباقى أسرة البرنامج، قد خرج من المياه الإقليمية إلى المياه الدولية، ووصل إلى الأراضى الإسرائيلية، حتى يفاجأ بفريق عمل آخر تابع للبرنامج يتقمص أدوار شخصيات إسرائيلية يهجم عليهم من خلال طائرة هيلوكوبتر ويختين آخرين، ويقوم بأخذ أفراد البرنامج، بتهمة اختراقهم للحدود الإسرائيلية، كما يقوم فريق العمل الآخر المتقمص لشخصيات أفراد إسرائيليين بإطلاق أعيرة نارية فى الهواء أثناء قيامه بالقبض على أسرة البرنامج.

أما قناة "On tv" فيفتح الكاتب الصحفى إبراهيم عيسى، من جديد مدرسة المشاغبين طوال شهر رمضان على شاشة أون تى فى، على مدار ساعة كاملة، ويعتبر البرنامج هو الأحدث لصاحب 25 – 30 والذى سيتوقف طوال الشهر الكريم، ليدخل عيسى فى حوارات يومية مع مجموعة من الشباب الذين يجلسون مع عيسى داخل فصل مدرسى بملابس الدراسة يناقشون كل القضايا السياسية والتاريخية والدينية الشائكة فى حرية كاملة مع المدرس الذى يقوم بدوه بالطبع إبراهيم عيسى.

ومن بين الموضوعات التى تناقشها الحلقات، سحر النبى، وقصة وفاة الخليفة عمر بن عبد العزيز، والأحزاب المصرية الآن وفيما مضى.

من جانبه قام ألبرت شفيق رئيس قنوات أون تى فى بتأجير أستديو خاص لتصوير البرنامج والانتهاء من الثلاثين حلقة خلال أيام قليلة وبالفعل نجح المخرج خالد سليم فى إنجاز أكثر من 10 حلقات قبل بداية شهر رمضان.

البرنامج فكرة أحمد عليمى ومصطفى شحاتة، ويرأس تحريره الكاتب الصحفى شادى عيسى الذى يشارك أيضا فى حوارات المدرسة، والإعداد لأحمد عليمى وأحمد النبوى ومحمد حلاوة وحاتم صادق.

كما يعود برنامج "رمضان بلدنا" الذى اعتادت القناة على تقديمه كل عام وهو برنامج يقدم على مدار اليوم ويتناوب على تقديمه مذيعو القناة مثل أمانى الخياط، وجابر القرموطى، وعمرو خفاجى، وسيتم الحديث عن أهم العادات التى تواجه المواطن العربى فى الشهر الكريم.

ويستمر برنامج "ست الحسن" التى تقدمه الإعلامية شريهان أبو الحسن فى الظهور خلال الشهر الكريم، وتقديم حلقات منوعة ما بين نجوم الفن والمجتمع وأيضا تقديم العديد من النصائح للسيدات فى رمضان على جميع المجالات.

أما مشاهدو قناة "اليوم" فهم على موعد مع مجموعة من البرامج المباشرة الحصرية على شاشتها، حيث سيستمر عرض برنامج "القاهرة اليوم" يومياً وعلى الهوا كل أيام الأسبوع، وهو من أقدم البرامج الحوارية التفاعلية فى الوطن العربى ومدته ٣ ساعات، ويقدم البرنامج عمرو أديب وخالد أبو بكر، يستضيف يومياً نخبة من الوجوه البارزة ويلقى الضوء على أهم الأحداث فى مصر والمنطقة بشكل عام، كما تعرض القناة أيضا برنامج "صحتى حياتى" ويهتم بكل ما له علاقة بالصحة والجمال والرشاقة، حيث تستضيف رويدا إدريس كل يوم خميس أساتذة متخصصين فى الصحة والغذاء، يقدمون المعلومات والنصائح المهمة للمشاهدين حول العادات الصحية فى الأمور اليومية، مستندين إلى أحدث البحوث العلمية حول العالم.

وفى برنامج "اسألونى" تجيب رجاء الجداوى على أسئلة بكافة الأمور الاجتماعية، التى تشغل بال كل أسرة، خاصة ما يتعلق بالزواج والأمومة ومختلف العلاقات الاجتماعية لأفراد الأسرة، كما تستضيف الجداوى فى برنامجها نخبة من خبراء الطب النفسى وعلماء الاجتماع، ومتخصصين فى التجميل والإكسسوارات والموضة والإتيكيت، لتقديم الجديد والإجابة على تساؤلات المشاهدين فيما يتعلق بهذه المجالات.

أما برنامج "عيون بيروت" فيقدم الأخبار المتنوعة فى الشرق الأوسط من خلال عيون "لبنانية"، وهو من تقديم ريتا حرب، وليليان ناسى، مع فقرة طيب جداً لعرض أشهى المأكولات الرمضانية، وكذلك برنامج "سفرتكم علينا" وهو برنامج طبخ لعرض أشهى البرامج الرمضانية.

وفى الوقت نفسه مازالت هناك العديد من القنوات لم تستقر على برامجها التى سوف تعرضها فى شهر رمضان المقبل، وذلك نظرا لانشغالها الفترة الماضية فى تغطية انتخابات الرئاسة ونتيجتها، ومن المنتظر أن تكشف خلال أيام عن خريطتها البرامجية بشكل كامل ومنها قناة سى بى سى، التى أكدت إدارتها أنها سوف تفاجئ الجمهور بمجموعة من البرامج الفنية والترفيهية المميزة، وكذلك قناة دريم وأيضا المحور والتحرير.
التعليقات (0)

كن أول من يعلق على هذا الموضوع.

بإمكانك الدخول بواسطة أسم المستخدم أو بريدك الألكتروني

- أو -