صراع لطيفة ومنة شلبي على اليهودية!

أفلام ومسلسلات منذ 2 سنوات و 10 شهور 1725
صراع لطيفة ومنة شلبي على اليهودية!

بين البخيل والجاسوس والمتآمر والخبيث، تنوّعت شخصيات الرجل اليهودي في الدراما المصرية خلال سنوات وقام بتأديتها عدد كبير من الفنانين، إلا أنه لم تبرز شخصية نسائية يهودية واحدة تلفت الأنظار... ويأتي هذا العام ليعوّض الغياب ويشهد تنافساً بين الفنانة لطيفة ، التي تخوض تجربة الدراما للمرة الأولى، والفنانة منة شلبي على دور اليهودية.

اعتذرت هيفا فاختيرت لطيفة

لطيفة تشارك ببطولة مطلقة في مسلسل "الضاهر" حيث تجسّد شخصية فتاة يهودية مصرية تدعى نور ترك أهلها مصر فهاجرت معهم إلى إحدى الدول الأوروبية في أواخر الخمسينيات، لكنها تقرّر العودة إلى موطنها الأصلي مصر بعد مرور سنوات طويلة لتستعيد منزلها في الضاهر، وهي المنطقة التي تربّت فيها وارتبطت بها منذ طفولتها مع والديها. وتفاجأ نور بعد عودتها بتغيّر كل شيء، وتواجه هذه التغييرات خاصة مع جيرانها داخل العمارة التي ضمّت جميع طوائف المجتمع.
المسلسل من تأليف تامر عبد المنعم، وكان من المقرر أن تقوم ببطولته الفنانة اللبنانية هيفا وهبي ولكنها اعتذرت عنه.

منة اليهودية تعشق إياد المسلم

أما منة شلبي فتعود قصتها إلى أواخر الأربعينيات حيث تجسّد شخصية فتاة يهودية مصرية تعيش في حارة اليهود لكنها ترتبط بقصة حب قوية مع شاب مسلم مجنّد في الجيش، ويجسّد دوره الفنان إياد نصار ويحاول كلّ منهما تفادي الصراع الديني بينهما إلى حين حدوث الصراع في فلسطين فتنقلب حياتهما رأساً على عقب ويبدأ الصراع السياسي ويتفاقم ويشعر كل منهما بأن الآخر هو الجاني. ويقول كاتب العمل مدحت العدل عن هذا المسلسل: "استفزّتني قضيّة انسحاب اليهود من مصر، وشعرت بضرورة وجود عمل فني يتناول هذه القضية. وبالفعل قمت بكتابة هذا العمل منذ ما يقرب من أربعة أعوام لكن تأجّل أكثر من مرة، وكان من المقرر أن يقوم ببطولته الفنان هاني سلامة العام الماضي". وقد تمّ الاتفاق هذا العام مع العدل جروب على ضرورة عرضه، خاصة في الظروف التي تمرّ بها مصر، ليوضح للعالم أن مصر أرض لجميع الديانات ولا فرق بين مسلم ومسيحي ويهودي.

والجدير بالذكر أن مسلسل "حارة اليهود" من إخراج محمد جمال العدل، ومن المقرّر الاستقرار على بقية فريق العمل خلال أيام للبدء بتصويره مع حلول الشهر المقبل، وبعد إنهاء إياد نصار تصوير دوره في مسلسل "من الجاني" الذي يقوم بتصويره حالياً.

المصدر : نواعم 

التعليقات (0)

كن أول من يعلق على هذا الموضوع.

بإمكانك الدخول بواسطة أسم المستخدم أو بريدك الألكتروني

- أو -