صور: مراسم أسطورية ملكية لزواج أمير سويدي من عارضة أزياء

حفلات و مهرجانات منذ 1 سنة و 10 شهور 3091
صور: مراسم أسطورية ملكية لزواج أمير سويدي من عارضة أزياء

تزوج الأمير السويدي كارل فيليب من عارضة الأزياء السابقة صوفيا هيلكفيست في كنيسة القصر الملكي بالعاصمة ستوكهولم أمس السبت في مراسم زفاف أسطورية.


وبدا الأمير البالغ من العمر 36 عاما والثالث في ترتيب العرش السويدي عصبيا بشكل ملحوظ خلال المراسم التي حضرتها شخصيات من أسر مالكة من جميع أنحاء العالم بينهم الأميرة اليابانية تاكامادو وملكة بلجيكا ماتيلدا وايرل وكونتيسة ويسيكس من بريطانيا.


وارتدت هيلكفيست (30 عاما) فستانا ذا أكمام وظهر من الشيفون كشف عن وشم على شكل نجمة بين كتفيها. والفستان من تصميم السويدية ايدا جوستيت.
وبعد انتظار طويل عند المذبح داخل الكنيسة كافح الأمير كي يضع خاتم الزواج في أصبع عروسة.


وبعد انتهاء مراسم الزواج حيا آلاف الأشخاص العروسين بينما كانا يستقلان عربة تجرها الخيول وسط ستوكهولم عادا بعدها إلى القصر مرة أخرى لحضور عشاء راقص بمناسبة الزفاف.


وألقى الأمير كلمة لحشود أمام القصر وجه فيها الشكر للجماهير على دعمهم له. والأمير برتبة ميجر في البحرية ويشارك في سباقات السيارات.


والسويد تتبع النظام الملكي الدستوري وليس للملك سلطة سياسية، وتراجعت شعبية العائلة المالكة قليلا في السنوات الأخيرة لكن التأييد ظل واسعا بشكل واضح.
وكان كارل فيليب وهو دوق فارملاند الأول في ترتيب العرش لدى ولادته لكن السويد أجرت تغييرا على قانون ارتقاء العرش في عام 1980 لتجعل الابن الأكبر وليس الذكر الأكبر هو الوريث للعرش.


والأميرة فيكتوريا ولية عهد السويد هي الأولى حاليا في ترتيب العرش تليها ابنتها ايستيل المولودة في 2012.

 

التعليقات (0)

كن أول من يعلق على هذا الموضوع.

بإمكانك الدخول بواسطة أسم المستخدم أو بريدك الألكتروني

- أو -