فتيات يتسبَّبن في استقالة حائز جائزة نوبل من الجامعة

مشاهير العالم منذ 2 سنوات و 3 شهور 504
فتيات يتسبَّبن في استقالة حائز جائزة نوبل من الجامعة

تسبَّبت انتقادات العالم البريطاني الحائز جائزة نوبل في الطب 2001م "تيم هانت"، لعمل الفتيات مع الرجال، في إجباره على تقديم استقالته من التدريس في جامعة لندن؛ بعد تصريحه بضرورة عمل المتخصّصات في العلوم في مختبرات منفصلة عن الرجال.
 
وأكّد "هانت"؛ البالغ من العمر 72 عاما، في كلمته التي ألقاها أمام الوفود المشاركة في مؤتمر بالعاصمة الكورية الجنوبية سول، أن مشكلته مع البنات تتمثل في حدوث ثلاثة أمور عند وجودهن بالمختبر: فإما أن "تقع في حبهن، أو يقعن في حبك، وعندما تنتقدهن يبكين"، وقال "هانت" مبرّراً موقفه، أنه لم يقصد الإهانة، وكان صادقاً فيما قال.
 
وقالت كلية "لندن" الجامعية، في بيان لها: "استقال تيم هانت من منصب أستاذ فخري في كلية العلوم الحيوية بكلية لندن الجامعية، بعد التصريحات التي أدلى بها بشأن النساء في مجال العلوم، في المؤتمر العالمي للصحافيين العلميين في التاسع من يونيو"، مشيرة إلى أن الكلية كانت الجامعة الأولى في إنجلترا التي تقبل الطالبات على قدم المساواة مع الرجال.
 
وتعرَّض موقف "هانت" إلى موجة عارمة من الانتقادات، وكانت ردود الفعل على كلامه قوية من الكثير من العالمات، ومن بين ردود الفعل على هانت انتشار وسم على موقع "تويتر"، شارك في نشره عددٌ من العالمات بهدف السخرية من تعليقاته.

 

التعليقات (0)

كن أول من يعلق على هذا الموضوع.

بإمكانك الدخول بواسطة أسم المستخدم أو بريدك الألكتروني

- أو -