المخدرات توضع موقفها من تحشيش سيلفي

أفلام ومسلسلات منذ 2 سنوات و 1 شهور 4726
المخدرات توضع موقفها من تحشيش سيلفي

حذرت المديرية العامة لمكافحة المخدرات مرات متكررة خلال الفترات السابقة، المجتمعَ السعودي من تداول “نكت” المحششين، عادة ذلك من صور الترويج للمخدرات. وبحسب صحيفة الوطن” عند السؤال عما إذا كانت مكافحة المخدرات ترى ما عرضه مسلسل سيلفي في حلقته أول من أمس نوعا من الترويج، وهل تشبه هذه الحالة حالة نشر النكت النصية التي حذرت منها المديرية مسبقا.


المتحدث الرسمي للمديرية العامة لمكافحة المخدرات العقيد سلمان النشوان قال : المشهد لا يرقى لنصفه بالتنكيت، لكن كما شاهدنا فإن القصبي كان يصف الحالة التي يعيشها مستخدم مادة الحشيش المخدر، وكان يوضح كيف أن مستخدم هذا المخدر يهذي بما لا يعي ويؤلف القصص ويسرد تخيلاته ويفقد واقعه الحقيقي.


وأكد النشوان أن تداول نكت المحششين خف بشكل كبير، مشيرا إلى أن المديرية ترصد كل ما يتم عرضه في الفضائيات، كما أن الرقابة قائمة من جهات مختصة، مضيفا “المجتمع السعودي يعيش مرحلة وعي ممتازة، وأصبح يعي تماما كل المخاطر التي تحيط به، كما أنه ولله الحمد البرامج بدأت تؤتي ثمارها كبرنامج نبراس الذي أصبح مظلة لكل البرامج التوعوية”.


وأوضح المتحدث الرسمي للمديرية العامة لمكافحة المخدرات أن الشق التوعوي لا يقل أهمية عن الشق الميداني، واصفا المكافحة ميدانيا بـ”القوة الضاربة”، وأنها باتت تحبط عمليات مروجي المخدرات خارج حدود المملكة خوفا من أن تتجه هذه الحملات للحدود السعودية.


وكشف النشوان أن المديرية تستعد بالتعاون مع وزارة التعليم لإطلاق برنامج “فطن” قائلا: “إن أهمية هذا البرنامج تكمن في أن التعليم هو النواة الأولى والوزارة مسؤولة عما يزيد على 5 ملايين طالب وطالبة و28 ألف مدرسة، الأمر الذي لا يمكن الاستهانة به ويجب الاهتمام به بشكل خاص”.

التعليقات (0)

كن أول من يعلق على هذا الموضوع.

بإمكانك الدخول بواسطة أسم المستخدم أو بريدك الألكتروني

- أو -