طفل فلبيني يحصل على منحة جامعية بعد الدراسة في الشارع

مشاهير العالم منذ 1 سنة و 9 شهور 4686
طفل فلبيني يحصل على منحة جامعية بعد الدراسة في الشارع

تسببت تدوينة على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، كانت مرفقة بصورة طفل فلبيني يستذكر دروسه في الشارع، على ضوء خافت آت من مطعم ماكدونالدز، في تلقيه دعما ماديا كبيرا، ومستلزمات دراسة ومنحة للدارسة بالجامعة، ما سيؤهله للوصول لحلمه بأن يصبح رجل شرطة، بحسب ما ذكرت والدته لوكالة الأنباء الفرنسية.

وقالت والدة الطفل دانييل كابريرا، بعد تلقي نجلها هذه المساعدات، "إننا في غاية السعادة. لا أعرف ما سافعل بكل هذا. الآن لن يعاني دانييل لإنهاء دراسته".

وعن نجلها، قالت إنه عنيد ويركز على التعليم، و"أنه مجتهد وعازم، حتى أنه يصمم على الذهاب للمدرسة دون نقود يشتري بها وجبة غذاء، لعدم وجود مال لأعطيه إياه. إنه دائما يقول لي: أمي، لا أريد أن أظل فقيرا، أريد أن أصل لأحلامي".

وكانت طالبة جامعية قد نشرت الشهر الماضي تدوينة على حسابها في موقع "فيس بوك"، ظهر فيها دانييل وهو ينهي فروضه المنزلية على كرسي خشبي بالقرب من أحد فروع ماكدونالدز، للحصول على بعض الضوء، وكتبت فيها "لقد ألهمني طفل".

وتعيش الأم كريستينا إسبينوسا، وأطفالها الثلاثة داخل متجر صغير لبيع الخضروات تعمل به، وهو يتواجد بالقرب من فرع المطعم، بسبب اندلاع النيران في منزلها منذ خمسة أعوام، وكانت تتقاضى مبلغ 1.77 دولار في اليوم الواحد، وكانت تحاول زيادة إيراداتها ببيع السجائر والحلوى في الشوارع.

يذكر أنه على الرغم من النمو الاقتصادي الذي تشهده الفلبين في الأعوام الماضية، فلا يزال نحو ربع عدد السكان يجنون أقل من دولار واحد يوميا، في الوقت الذي تسيطر فيه الأحياء الفقيرة العملاقة على المدن الكبرى.

التعليقات (0)

كن أول من يعلق على هذا الموضوع.

بإمكانك الدخول بواسطة أسم المستخدم أو بريدك الألكتروني

- أو -