روز اليوسف: عبدالحليم حافظ سعودي و ليس مصرى

عام . Spirit.Hope 751 0

قالت مجلة روز اليوسف المصرية أن محمد شبانة المتحدث الرسمي باسم عائلة العندليب الأسمر الفنان الراحل عبدالحليم حافظ أكد أن عائلة الفنان تعود في أصولها لمنطقة نجد في المملكة العربية السعودية . 

روز اليوسف: عبدالحليم حافظ سعودي


واضاف شبانة أن عائلة الفنان تعود في أصولها لمنطقة نجد في المملكة العربية السعودية وأن الشبانية إحدي بطون قبيلة بني تميم ومن نجد هاجر "الشبانية" إلي بلاد عربية عدة بينها مصر والبحرين والكويت.. وفي مصر تفرقوا بين عدد من المحافظات أهمها الشرقية والمنوفية والدقهلية وسوهاج ولدى شيوخ العائلة وثائق وشجر أنساب محفوظة منذ سنين طويلة تثبت نسبهم. 

ونقلت الصحيفة عن الشاعر السعودي سعود شربتلي ما وصفته بالاعتراف الذي باح به العندليب حين أكد في إحدى الأمسيات أن أنه يعشق الغناء السعودي والإيقاعات السعودية لأنه - أي حليم - سعودي الأصل وتمتد جذور أسرته إلى الجزيرة العربية. 

من جهته قال مفيد فوزي أحد أشهر رفاق حافظ :لم أسمع عبدالحليم يوماً يتحدث في هذا الموضوع.. أنا نفسي لم أسمع به من قبل.. ربما كان الأمر صحيحاً لأن سكان محافظة الشرقية بالذات أغلبهم لهم جذور عربية نتيجة هجرة قبائل من الجزيرة العربية، جاءت واستوطنت في محافظة الشرقية ولكن الأمر يحتاج إلي تدقيق تاريخي.

من ناحية اخري قام المطرب الإسرائيلى الشهير فى تل أبيب ،شلوموا سارانخا، بالسطو على أغنية العندليب الأسمر، عبد الحليم حافظ، "قولوا له بحبه" فى تحدى سافر على حقوق الملكية للأغنية، لتضاف لعمليات السطو المتكررة من جانب المطربين الإسرائيليين على الفن المصرى . 

وأذاعت القناة الثانية من التليفزيون الإسرائيلى صباح اليوم ،الأحد، الأغنية كاملة بصوت المطرب الإسرائيلى الذى قام بتسجيلها منذ عدة أيام وضمها لألبومه الجديد الذى سيطرح فى الأسواق الإسرائيلية خلال أسابيع والاغنية قدمت بنفس الحان الملحن ،كمال الطويل، والكلمات ولكن باللغة العبرية . 

إضافه رد جديد
مجموع التعليقات (0)