الملك والملكة يفتتحان مستشفى الأمير الحسين بن عبدالله الثان

فنانون وفنانات . محبة الرحمن منذ 8 سنوات و 4 شهور 613 0
الملك والملكة يفتتحان مستشفى الأمير الحسين بن عبدالله الثان

حضور جلالة الملكة رانيا العبدالله، افتتح جلالة الملك عبدالله الثاني اليوم الثلاثاء "مستشفى الأمير الحسين بن عبدالله الثاني"في لواء عين الباشا ليقدم الرعاية الصحية لـ 300 ألف مواطن، في إطار زيارة جلالته إلى محافظة البلقاء.


وأزاح جلالته الستارة عن اللوحة التذكارية للمستشفى الذي يتسع لـ 130 سريراً، وأنشىء بتوجيه من جلالته خلال زيارته منطقة البقعة عام
وجال جلالتاهما على عدد من أقسام المستشفى. وقدّم وزير الصحة والقائمون عليه شرحاً عن الخدمات التي يوفرها المستشفى للمرضى والمراجعين في أقسامه المختلفة.


ويأتي افتتاح المستشفى في إطار اهتمام جلالة الملك عبدالله الثاني بتحسين الخدمات الطبية والعلاجية النوعية للمواطنين في مختلف أنحاء المملكة. وحضر الافتتاح رئيس الوزراء سمير الرفاعي، ورئيس الديوان الملكي الهاشمي ناصر اللوزي، ومستشار جلالة الملك أيمن الصفدي، ووزير الصحة الدكتور نايف الفايز، والمستشار في الديوان الملكي الهاشمي رئيس لجنة متابعة المبادرات الملكية يوسف العيسوي.

 

الملك والملكة يفتتحان مستشفى الأمير الحسين بن عبدالله الثاني


كما حضر الافتتاح السفير الصيني في عمان يو هونج يونج الذي تولت بلاده تمويل 10 ملايين دينار من قيمة إنشاء المستشفى التي بلغت 18 مليون دينار بموجب قرض ميسر قدمته الحكومة الصينية للأردن.


وكان المستشفى بدأ باستقبال المرضى قبل عشرة أيام. إذ قدّر مدير المستشفى الدكتور بسام الشلول عدد المراجعين اليومي بنحو 250 مراجعاً.

الملك والملكة يفتتحان مستشفى الأمير الحسين بن عبدالله الثاني


وأعرب عدد من المرضى والمراجعين عن تقديرهم لإنشاء المستشفى الذي أسهم في التخفيف من معاناتهم السابقة في الذهاب الى مستشفيات بعيدة. وأكدت يسرى عبد الرؤوف وهي من سكان مخيم البقعة أن وجود المستشفى في المنطقة خفف كثيراً على المواطنين.


يشار الى أنّ الكادر الطبي الذي خصص لتشغيل المستشفى خضع للتدريب والتأهيل قبل ستة أشهر لضمان إدارة المستشفى بكفاءة وفعالية.

التعليقات (0)

كن أول من يعلق على هذا الموضوع.

بإمكانك الدخول بواسطة أسم المستخدم أو بريدك الألكتروني

- أو -