النجمات في العيد بين "اللمة" واللحمة

النجمات في العيد بين
يبتعد عدد من الفنانات عن أجواء التصوير والكاميرات، ويتفرّغن لممارسة طقوس عيد الأضحى وعاداته مع أسرهنّ. ويبدأ ذلك من ذبح خروف العيد وصولاً إلى إعدادهن اللحمة والفتة اللتين تعتبران من أهم العادات في العيد.
لذلك، التقت "أنا زهرة" عدداً من النجمات حتى تتعرّف إلى كيفية قضائهن أيام العيد.
سمية الخشاب أشارت إلى أنّها ستقضي العيد بين القاهرة ومسقط رأسها الإسكندرية. إذ تصطحب والدتها وتزوران شقيقها الذي يقطن هناك. وتضيف أنّها تتوجّه إلى هناك بعد ذبح الخروف، مشيرة إلى أنّها تحرص على تلك العادة وتشرف عليها بنفسها لكنها تخشى الذبح بنفسها.

أما فيفي عبده، فأكدت أنها تحرص على قضاء العيد مع أسرتها وبناتها وأحفادها، مشيرة إلى أنّها ما زالت تتبع عادة الذبح بعد صلاة العيد. ثم تتوجه إلى منزلها مع بناتها لإعداد الفتة واللحمة على الإفطار.
وأضافت أنها ستتناول اللحمة والفتة رغم اتباعها حمية غذائية، لكن بكميات قليلة، مشيرة إلى أنّها ستقضي العيد في القاهرة.

غادة عبد الرازق أيضاً ستقضي العيد في منزلها مع ابنتها وخطيبها، مؤكدة أنّها ستنتهز إجازة العيد للراحة خصوصاً أنّها كانت منشغلة في الفترة الأخيرة بتصوير فيلم "ريكلام". وأشارت إلى أنّها ستعدّ الفتة واللحمة مع ابنتها من أجل خطيبها الذي يقضي معها عيد الأضحى للمرة الأولى. أمّا وفاء عامر، فقرّرت اصطحاب ابنها عمر والسفر لقضاء العيد في مارينا، مؤكدة أنّها لم تسافر قبل ذبح الأضاحي. وتابعت أنّها تحرص على اصطحاب ابنها معها لمشاهدة الخروف خلال الذبح. بعدها تتوجّه إلى مارينا، على أن تعود في رابع أيام العيد بسبب ارتباطها بتصوير مسلسل "تحية كاريوكا".
 
رانيا يوسف أيضاً حصلت على إجازة من تصوير فيلمها لقضائها مع بناتها. إذ قررت التوجّه إلى شرم الشيخ، لكنّها ستسافر في ثاني أيام العيد، إذ تنشغل في اليوم الأول بعملية الذبح التي تستمتع بمشاهدتها على عكس بناتها
 

. . 438