عبارات خادشة تثير استياء متابعي الدراما الرمضانية

عبارات خادشة تثير استياء متابعي الدراما الرمضانية
 أبدى مشاهدون ومتابعون لأعمال درامية عرضت خلال شهر رمضان المبارك استياءهم من تضمن بعضها "عبارات سوقية"، ومشاهد جريئة لا تناسب حرمة الشهر الفضيل.

ويرى نقاد أن الشتائم والمفردات السوقية التي ظهرت في أكثر من عمل جاءت وعلى غير العادة بشكل صريح، حيث ذهب الناقد السينمائي المصري أشرف البيومي، إلى أن الفن بالأساس يفترض أن يرتقي بالجمهور العربي، وخاصة فيما يتعلق بالمفردات المستخدمة، واستبدالها وقت الضرورة بالتلميحات، والانتباه إلى وعي المشاهد الذي لا يقبل تلك "الإباحية بالكلمات والمشاهد"، خصوصا مع ازدياد نسبة جمهور التلفزيون مقارنة بالسينما والمسرح.
 
و عبر بعض المتابعون عن صدمتهم من مسلسل "الزوجة الرابعة" لما فيه من جرأة لم يتقبل  المتابعون سماعها.

المسلسل وهو من بطولة مصطفى شعبان، علا غانم، لقاء الخميسي، وإخراج مجدي الهواري، حصل على انتقادات بسبب المفردات الإباحية، واحتوى أيضا على شتائم بين بطلات العمل.
 
مسلسل "البلطجي" المصري من بطولة آسر ياسين، وكندة علوش، وسلوى خطاب، وإخراج خالد الحجر، جاء في مقدمة الأعمال التي احتوى حوارها على السباب والشتائم بشكل صريح في أغلب المشاهد.

ويسلط المسلسل الضوء على الحارة الشعبية والعشوائيات المصرية بمجملها، حيث تم استخدام أغلب الكلمات "السوقية" خلال العمل.

مسلسل "شربات لوز"، ظهرت فيه الفنانة المصرية يسرا بشخصية امرأة شعبية تستخدم مستوى ألفاظ غير مسبوق لأهل حارتها، وتردعهم بالشتائم والسباب بسلوك عنيف. وتضمنت أعمال مثل؛"كيد النسا" و"طرف ثالث" و"مع سبق الإصرار" ألفاظا غير معتادة على التداول الدرامي.
 
 

. . 544