ترشيحات الأوسكار النهائية لدورته الـ85

حفلات و مهرجانات . محبة الرحمن منذ 5 سنوات و 0 شهور 121 0
ترشيحات الأوسكار النهائية لدورته الـ85
أعلنت أكاديمية العلوم والفنون عن ترشيحاتها النهائية لجوائز الأوسكار لدورته الـ85، وجاءت أغلب الترشيحات متوافقة مع التوقعات، وقال منظمو جوائز الأوسكار إن حفل توزيع الجوائز سيكون بلوس أنجلوس 24 فبراير المقبل.

وينافس على جائزة أفضل صورة فيلم "Amour" للمخرج مايكل هانكه، وفيلم " Argo" من إخراج وبطوبة النجم بين أفليك وحقق إيرادات وصلت إلى 108 ملايين دولار، والفيلم بطولة ريان كرانستون، وآلان أركين، وجون جودمان، وإنتاج النجم جورج كلونى، وفيلم "Django Unchained" بطولة ليوناردو دى كابريو وتدور أحداث الفيلم فى الغرب الأمريكى حول صائد جوائز يساعد رجلا يدعى دجانجو ليتخلص من زوجته المحتجزة فى إحدى المزارع، ومن تأليف وإخراج كوينتن تارانتينو، وفيلم "Les Misérables" بطولة راسل كرو وهيو جاكمان وآن هاثاواى وهيلانا بونهام كارتر وساشا بارون كوهين، وإخراج توم هوبر، ووصلت إيراداته إلى 66 مليون دولار، وفيلم "Life Of Pi" بطولة توبى ماجواير، وإخراج آنج لى، وفيلم "Lincoln" للمخرج الكبير ستيفن وبطولة دانيال داى لويس وسالى فيلد وديفيد ستراثيرن وجوزيف جوردون ليفيت، وفيلم "Zero Dark Thirty" الذى يروى قصة اغتيال زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن ومن إخراج كاثرين بيجلو، وفيلم "Beasts Of The Southern Wild " للمخرج بينه زيلتين، وفيلم " Silver Linings Playbook "من تأليف وإخراج ديفيد أوراسيل، وبطولة جنيفر لورانس وبرادلى كوبر وروبيرت دى نيرو وكريس توكر وجوليا ستايلس وجون أورتيز.

وينافس على جائزة أفضل مخرج آنج لى عن فيلم "Life Of Pi"، وستيفن سبيلبيرج عن فيلم "Lincoln"، ومايكل هانكه عن فيلم "Amour"، والمخرج ديفيد أوراسيل عن فيلم Silver Linings Playbook"، والمخرج بينه زيلتين عن فيلم "Beasts Of The Southern Wild ".

أما جائزة أفضل ممثل فمرشح لها النجوم دينزل واشنطن عن فيلم "Flight"، وبرادلى كوبر عن فيلم " Silver Linings Playbook"، ودانيال داى لويس عن فيلم "Lincoln"، وهيو جاكمان عن فيلم "Les Misérables"، وخواكين فينيكس عن فيلم" The Master".

وعن جائزة الأوسكار لأفضل ممثل مساعد ينافس عليها النجوم آلان أركين عن فيلم "Argo"، وكريستوف والتز عن فيلم "Django Unchained"، وروبرت دى نيرو عن فيلم" Silver Linings Playbook "، وفيليب سيمور هوفمان عن فيلم "The Master"، ووتومى لى جونز عن فيلم "Lincoln".

ويتنافس على جائزة أفضل ممثلة النجمات ايمانويل ريفا عن فيلم " Amour"، وجنيفر لورانس عن فيلم "Silver Linings Playbook"، وجيسيكا تشاستين عن فيلم "Zero Dark Thirty"، والطفلة كوففينزهان ويلز عن فيلم "Beasts Of The Southern Wild"، وناعومى واتس عن فيلم "The Impossible".

وعن جائزة أفضل ممثلة مساعدة يتنافس عليها النجمات آن هاثاواى عن فيلم "Les Misérables"، وإيمى ادامز عن فيلم " The Master"، وهيلين هانت عن فيلم " The Sessions"، وسالى فيلد عن فيلم Lincoln، وجاكى ويفر عن فيلم " Silver Linings Playbook".

أما جائزة أفضل فيلم رسوم متحركة يتنافس عليها الأفلام " Brave"، و" Frankenweenie"، وParanorman""، و" The Pirates! In An Adventure WIth Scientists"، و"Wreck-it-Ralph".
التعليقات (0)

كن أول من يعلق على هذا الموضوع.

بإمكانك الدخول بواسطة أسم المستخدم أو بريدك الألكتروني

- أو -