“وتبقى الروح” رواية أردنية تدخل سباق الأفلام الهوليودية

حفلات و مهرجانات . Tara.T منذ 5 سنوات و 11 شهور 175 0
“وتبقى الروح” رواية أردنية تدخل سباق الأفلام الهوليودية
دخلت الرواية الأردنية “وستبقى الروح” للكاتب سامي باشجاويش، سباق الافلام الروائية الطويلة لشركات هوليود الانتاجية، التي ستحسم نتائجها في نيسان (ابريل) المقبل.

صدرت الرواية بنسختها العربية عن دار رؤى للنشر، التي أسهمت بإنشاء مدونات أدبية، كتب فيها قصائد نثر وقصص وخواطر باللغتين الانجليزية والعربية منذ عام 2009.

وباشجاويش الذي يعمل محاميا، له ثلاثة ابحاث قانونية، وينشر كتاباته في مواقع التواصل الاجتماعي، وسيصدر له قريبا كتابان نثريان في القصة والرواية هما: تحت السواهي دواهي، وإعاقة جذابة.

تجري أحداث “وتبقى الروح” الصادرة في 350 صفحة من القطع المتوسط، حول الفتاة الانجليزية روزيت التي تتعرض حياتها لأحداث مغامراتية غريبة، وكلما حاولت حل خيوط المتاهات التي تلف عالمها، تكتشف انها تدخل في متاهات اكبر، واثناء ذلك تحاول خلق عالم هانئ برغم غرابة ما تعيشه من احداث. تصادف الشاب جاك، فتتعلق به كثيرا، لكن تعلقها ذاك، يصاحبه اصابة حياتها بالتعقيد، ثم تستسلم تدريجيا لما يقع معها من أحداث غريبة، تعيش في ظلالها أياما مليئة بما هو مفرح على الرغم من الحزن الجاثم فوق صدرها.

رحب نقاد أدبيون في المسابقة الهوليودية بفكرة الرواية لغرابتها واحتوائها على افكار جديدة؛ وهي الرواية العربية الوحيدة التي تترجم للانجليزية لتدخل هذا السباق.
التعليقات (0)

كن أول من يعلق على هذا الموضوع.

بإمكانك الدخول بواسطة أسم المستخدم أو بريدك الألكتروني

- أو -