سيرين عبد النور تقرر تجسيد السيدة العذراء فى ‘ وصار إنساناً ‘ والرقابة المصرية ترفض عرض الفيلم

مشاهير العرب . hiba_rq منذ 5 سنوات و 3 شهور 560 0
سيرين عبد النور تقرر تجسيد السيدة العذراء فى ‘ وصار إنساناً ‘ والرقابة المصرية ترفض عرض الفيلم
بجرأة شديدة قررت الفنانة اللبنانية سيرين عبد النور تقديم شخصية السيدة العذراء مريم ضمن أحداث فيلمها الجديد ' وصار إنساناً '.
ويتناول الفيلم قصة حياة السيد المسيح من وجهة نظر والدته السيدة مريم، وهو إنتاج لبنانى، وتأليف كلوديا مرشيليان التى قدمت من قبل مع سيرين مسلسل روبى الذى حقق نجاحا كبيرا فى مصر ، ومن إخراج إيلى حبيب.
ومن المقرر أن يظهر فى الفيلم السيد المسيح كشخصية مجسدة ليعتبر التحدى الثانى بعد فيلم آلام المسيح الذى قدمه المخرج والممثل ميل جيبسون، والذى أثار رد فعل قوى فى مصر والدول العربية، حيث رفضوا ظهور السيد المسيح والسيدة مريم بهذا الشكل وتجسيدهما على الشاشة.
ومن جانبه رفض الرقيب عبد الستار فتحى عرض الفيلم فى مصر إذا تم تنفيذه، وقال فى تصريحات خاصه لموقع السينما.كوم، أن الأزهر الشريف يرفض تماماً ظهور الشخصيات الدينية على الشاشة، مما يحيل ظهور السيد المسيح والسيدة مريم على الشاشة، وأضاف أن مسلسل مريم ويوسف الصديق وعمر كلها أعمال قابلت هجوم شديد فى مصر، والرقابة قاضت القنوات التى عرضتها، لكن لايمكن عرض الفيلم فى مصر فى دور العرض لأن هذا مخالف للرقابة، ولقوانين نقابة السينمائيين وغرفة صناعة السينما الذى يجب على موزعى الفيلم أن يحصلوا على تصريحات خاصة منهم لعرضه فى السينمات المصرية.
وأشار عبد الستار فتحى إلى أن رفضه لعرض فيلم 'صار إنساناً 'ليس له علاقة بحرية الإبداع لكننا كدولة تخضع للشريعة الإسلامية نرفض تماماً ظهور الأنبياء لأن ذلك من المحرمات.
 
 
التعليقات (0)

كن أول من يعلق على هذا الموضوع.

بإمكانك الدخول بواسطة أسم المستخدم أو بريدك الألكتروني

- أو -