تيم حسن ونادين الراسي: قصة حبّ تفرّقها أمل بوشوشة

مشاهير العرب . محبة الرحمن منذ 4 سنوات و 8 شهور 797 0
تيم حسن ونادين الراسي: قصة حبّ تفرّقها أمل بوشوشة

تتواصل في أبو ظبي عمليات تصوير مسلسل " الأخوة" أكبر إنتاج عربي في تاريخ الدراما، والواقع في 100 حلقة يتشارك في إخراجها المخرجان السوريان سيف الدين سبيعي وسيف شيخ نجيب، ومن تأليف محمد أبو اللبن ولواء اليازجي والذي بدأ عرضه على شاشة أبو ظبي منذ أيام قليلة.

تدور أحداث العمل حول خمسة أخوة هم أبناء "فريد نوح" (عبد المجيد مجذوب) ويتموجون في المجتمع، بين المستقيم، وبين من تكثر مشكلاته، فيبحث لها عن حل، فيجد الحلول أحيانا، ويفشل في ذلك أحيانا أخرى.


وفي المسلسل تكثر الجنسيات وتتعدد اللهجات، ما اعتبره المخرج سيف الدين سبيعي أمرا ملائما في بيئة إماراتية تكثر فيها الجنسيات من مختلف أقطار العالم العربي.

في العائلة الرئيسية يقف خمسة أخوة يؤدي أدوارهم نجوم سوريون هم: تيم الحسن وباسل خياط وقيس الشيخ نجيب ومحمود نصر، إضافة إلى النجم أحمد فهمي من مصر.


المخرج سيف الدين سبيعي:
العمل يتناول حياة عائلة تم تبني كل الأولاد فيها من قبل رجل محترم اسمه فريد نوح  وزوجته " منى".
يموت فريد ويترك وصية للأولاد لدى محام، ويوصي منى بالاهتمام بالأبناء ورعايتهم كما لو أنهم أولادها تماما. كما ويوصي صديقا مقربا منه " فرج" بمساعدة منى في أمور الأولاد.
يكبرون ويتخذ كل منهم موقعه في الحياة، فتقع الأخطاء والعثرات والمطبات، في الحب والتفاعل مع المجتمع، وفي الخيانة، وفي الغضب وكل شيء يمكن أن يراه المرء في المجتمع.
العمل بالنسبة لنا أكثر من مجرد مسلسل، والحكم عليه مبكر الآن.. على الجمهور أن يحكم بنفسه، فمقياس نجاح أي عمل فني هو المتلقي قبل أي طرف آخر.

تيم الحسن:
يقول تيم إنه يؤدي شخصية نور، وهو أكبر الأخوة الخمسة، وعليه تقع أعباء حياتهم:" أكون العقل المدبر لكل شيء في حياة أخوتي، حيث أستثمر حالتي الاجتماعية وحضوري القوي لتنظيم أمورهم، وأكون على الدوام قريبا من همومهم.
ويتابع تيم:" الكاريزما التي يملكها نور تخوله الخوض في غمارات كثيرة، ويحصل على علاقة حب كبيرة مع ماريا التي تؤدي شخصيتها النجمة نادين الراسي، ويصل معها إلى أبواب الخطوبة قبل أن تدخل صبية أخرى على الخط فتتغير المعادلة تماما".
ويصف تيم العمل بالرائع وبصاحب الفكرة الجديدة من خلال المائة حلقة التي سيراها الجمهور لأول مرة، ومن خلال تنوع الأفكار في المسلسل، وتعدد الجنسيات واللهجات، ما يعتبر، بحسب تيم، عملا عربيا مشتركا بحق.

باسل خياط:
قال: أؤدي شخصية أمير، ثاني الأخوة في المسلسل، وأكون الشخصية الأكثر سلبية بين الجميع، حيث لا يبقى خطأ إلا وأرتكبه، ويكون على أخي الأكبر نور أن يصحح لي تلك الأخطاء يوميا.
وتابع:" الشخصية مثيرة ومهمة، لكنها بصراحة جديدة علي، ما جعلني أبحث عن الكثير من المفردات التي لم أعمل عليها في السابق، لأدرك المطلوب في شخصية أمير.
واعتبر باسل المسلسل فرصة مواتية لظهور عمل عربي مشترك بواقعية ومنطقية توازي كل شيء في المجتمع، معتبرا الإنتاج في الإمارات فرصة أخرى للانتشار، بالنظر إلى قوة الإعلام ووجود محطات محترفة في هذا البلد.

قيس شيخ نجيب:
قال: أؤدي شخصية فادي وأكون الأخ الثالث في العائلة والأكثر رومانسية بينهم. تقع مشكلات كثيرة بيني وبين أخي الكبير نور، وتكون الخلافات مستمرة، وتكبر إلى حدود لا تعود تطاق، لكن في كل مرة يكون العقل الكبير من نور حيث يسعى إلى تصويب العلاقة معي ومع سائر أخوتي الآخرين.
ووصف المسلسل بالخطوة الناجحة على طريق طرح الواقع على الرأي العام بعيدا عن المجاملات مانحا المسلسل علامة كاملة بمسألة الجرأة حيث يطرح قضايا الحب والخيانة على نحو غير مسبوق في الدراما.

محمود نصر:
أؤدي شخصية مجد وأكون أصغر الأخوة الخمسة ويكون عمري في المسلسل 23 سنة، أكون محبوبا من الجميع ويكون شقيقي الأكبر نور محط اهتمامي بل ومثلي الأعلى. أعمل في مجال السيارات ويكون أخي نور موجها لي في مهنتي. أتعرض للكثير من المضايقات بسبب اختلاف العادات والتقاليد في مجتمع مختلف عن مجتمعي، لكن المشورة من قبل الكبار تحل عندي كل القضايا.
ووصف نصر المسلسل بالضربة التي تأتي في وقتها، لجهة أنه يصوب السهام على قيم لم يتم التطرق لها في الدراما، وخاصة أنها قيم سلبية، وأبرز هذه القيم الخيانة التي تبلغ ذروتها في الأخوة.


نادين الراسي:
أؤدي شخصية ماريا وأكون حبيبة نور " تيم الحسن" وأرتبط معه بعلاقة يخال للمرء أنه لا شيء يزحزحها، ونصل لنقترب من باب الخطوبة، ولا شيء يقف في وجهنا.
وفجأة تطل فتاة أخرى على المسرح، فتقلب كل شيء، ولا نصل إلى يوم الفرح. تلك الفتاة هي ميرا التي تجعل نور يقع في حبها، برغم أنه يبقى على حبه لي، لكنه لا يعرف في لحظة معينة كيف يبرر ما جرى.
واعتبرت نادين كل شيء على ما يرام، واصفة التشارك مع تيم حسن مرة أخرى أمرا في غاية القيمة المضافة إلى الدراما العربية.
كما ووصفت المسلسل بالناجح، والباحث عن شكل جديد في الدراما العربية، مثمنة الخطوة التي ينتهجها من جهة التعددية في كل شيء، وأبرز ما في ذلك البلدان واللهجات المتوفرة في المسلسل.

أمل بوشوشة:
أؤدي شخصية ميرا وأكون فتاة في المجتمع تبحث عن ذاتها، أعيش في أجواء متناقضة فيها البحث عن النفس وأحيانا أجدها وأحيانا لا أجدها.
في مرحلة مهمة ومفصلية، وبينما يكون نور على بوابة الخطوبة، أدخل على حياة العائلة بقوة وأحدث ضوضاء في يوميات الأخوة، ما يؤدي إلى تعطيل نور لمشروع خطبته من ماريا التي تؤدي شخصيتها النجمة نادين الراسي.
لا ابحث الكثير في التفاصيل، لكن ما يقال عن المسلسل هو أنه نقطة تحول في حياة الدراما العربية، وبخاصة أنه يجري في ظروف استثنائية نحتاج فيها إلى تكاتف العرب ولمّ شملهم، وما المانع في أن تكون الدراما بوابة هذا الحلم؟؟.


أحمد فهمي:
أؤدي شخصية هاني وأكون مصري لا رابط دم بيني وبين الأخوة الآخرين، لكن هذا لا يمنعني من الاندفاع نحوهم واتخاذ نور مثالا يحتذى في الحياة. تكون لي طريقتي في الحياة وفي تسيير الأمور اليومية، كما تكون أفكاري بعض الشيء متزمتة حيال قضايا اجتماعية هامة وأهمها قضية المرأة وعملها.
أسعى إلى الصح، لكن الخطأ يقع، ويكون علي العودة إلى صندوق التصويب الذي هو نور.
الأخوة عمل يأتي لإثبات أن العمل العربي المشترك ممكن مهما بدت العوائق حاضرة، ومهم جدا أن نرى جنسيات عربية كثيرة حاضرة في وقت واحد وعلى شاشة واحدة وبمسلسل واحد.

يزن السيد:
أؤدي شخصية ميار، وأكون شاباً عصاميا أعتمد على نفسي في كل شيء، وأعمل لدى العائلة التي يتألف منها الأخوة. تكبر الأحداث شيئا فشيئا بالارتباط بشخصيتي، حيث أقدم على الزواج من فتاة ثرية تكون شقيقة زوجة معلمي، ما يعني أنني سأصبح عديلا لمعلمي " نور" الذي يؤدي دوره النجم تيم الحسن.
ويتابع: تقع مشكلات حيث تمانع العائلة تزويجي منها لفقري، لكنني أضعهم تحت أمر واقع حيث أفرض عليهم ذلك بزواجي منها عن طريق " الخطيفة".
وفيما بعد نتصالح مع أهلها وأقيم عندهم في المنزل، فتقع عيون حماتي علي، وتصبح عاشقة في السر لي، حيث تعيش خيالات ليلية على شخصيتي.
المسلسل درس اجتماعي أكثر مما هو عمل درامي، ويبحث في كل ما يجب البحث فيه وبجرأة كبيرة وغير مسبوقة، وبخاصة في مسائل الحب والخيانات.


عبد الهادي الصباغ:
أؤدي شخصية رجل ذو قلب طيب ويكون شبه وصي على عائلة فريد نوح بعد موته حيث يكون ملزما بمتابعة أمور العائلة بموجب الوصية ومساعدة السيدة منى " أرملة فريد" في تدبير أمور وحياة الأبناء الخمسة.
أكون المتسامح، الباحث عن سعادة هذه العائلة أكثر من بحثي عن سعادتي، وتكون السيدة منى واثقة من كل سلوك أقوم به تجاه هذه العائلة، ويبحث نور الكثير من الأمور معي، بعد أن يدرك أن لكل كبير شخصا أكبر منه يفوقه بعد نظر بحكم تجارب الحياة، كما وأحتفظ بأسرار كبيرة عن هذه العائلة لا أبوح بها كي تبقى أمور الأخوة ميسرة وبعيدة عن المنغصات.
واعتبر الصباغ المسلسل بذي النهج الجديد والذي يذهب في اتجاه تعبيد الطريق نحو انطلاقة جديدة للدراما العربية مختلفة عن التعاطي السابق، وبالأخص هروبه من نظام الثلاثين حلقة والعرض فقط في شهر رمضان.

سلوم حداد:
أؤدي شخصية أسيل وأكون محاميا غير نزيه وغير أمين، حيث أعمل على المماطلة بمسائل تتعلق بوصية الأب فريد نوح الذي يموت ويترك عندي وصية للأولاد الخمسة.
وتابع:" أرى أنني كلما ماطلت في تنفيذ الوصية أكون أكثر قربا من الربح الأكثر، ولا أهتم لمشكلات كبيرة تحدث بين الأبناء الأخوة ويكون حلها من خلال الوصية التي أحتفظ بها، لأكون محاميا غير مهني إطلاقا.
واعتبر سلوم حداد الدراما العربية منطلقة نحو عالم آخر، من خلال البحث في قضايا كان حتى الأمس القريب ممنوعا النطق بها على الشاشات الأمر الذي سيظهر هذه المرة من خلال هذا العمل.

 
التعليقات (0)

كن أول من يعلق على هذا الموضوع.

بإمكانك الدخول بواسطة أسم المستخدم أو بريدك الألكتروني

- أو -