حميد الشاعرى: لهذا السبب تم إيقافي عن العمل

حميد الشاعرى: لهذا السبب تم إيقافي عن العمل

أكد المغني الليبي حميد الشاعري، خلال استضافته فى برنامج "صاحبة السعادة" الذي يذاع على قناة "cbc 2" وتقدمه الممثلة إسعاد يونس وفي حضور المغني علاء عبد الخالق، أنه لم يأتِ الي مصر في بداياته لاحتراف الفن وإنما كان يستكمل دراسته في الطيران.

وقال حميد: "زيارتي الأولى لمصر لم تكن لاحتراف الفن وإنما لاستكمال دراسة الطيران، والفن كان هواية، حيث قمت بتسجيل مجموعة من الأغانى على شريط كاسيت وسجلتها فى لندن وعرضها مجموعة من أصدقائي على شركة إنتاج فنى وتعاقدت معي وتم إغلاق الشركة وهذه ليست الشركة الوحيدة التى أتعاقد معها وتغلق بعد ذلك".

وتابع الشاعري: "حصلت وقتها على مقابل مادى 2400 جنيه نظير الغناء والتلحين والتوزيع بعقد احتكار لمدة 6 سنوات، وفكر شركات الإنتاج تغير خاصة بعد انتشار الأغانى عبر مواقع الإنترنت المختلفة، وفترة الثمانينيات قدمت بها أفضل أغانٍ وألحان على مستوى العالم وليس مصر فقط وهي الفترة الذهبية وما قدمته ليس ثورة فى الغناء فى ذلك الوقت وإنما شكل جديد وأول فنان أقوم بالتلحين له كان علاء عبد الخالق وعلاقتي به بدأت يوم توقيع عقد علاء عبد الخالق فى نفس الشركة المتعاقد معها وظلت صداقتنا ممتدة إلى يومنا هذا".

وأضاف حميد: "آخر حفلة أحييتها كانت عام 1994 ولم أقم بإحياء حفلات كثيراً لأنها تتطلب بروفات لمدة لا تقل عن أسبوع وتستنفذ مني طاقة ووقتاً وفى تلك الفترة كنت مشغولاً بألبومات نجوم جيلي وكنت لا أريد أن أصبح مطرباً لأنني أعشق التلحين والتوزيع".

وعن سبب إيقافه عن الغناء لفترة، قال الشاعري :"لم أدفع اشتراك النقابة ونحن نعيش بالعالم الثالث وفترة توقفي استمرت 4 سنوات وكانت أصعب فترة أمر بها وقمت بالتعاون مع مطربين من خارج مصر فى تلك الفترة".

 

ألمزيد

. . 281 . 0